اقتصاد / الصباح العربي

تعاون الهيئة العربية للتصنيع مع كبري الشركات الكويتية في مجال البرمجيات وتكنولوجيا...اليوم الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 08:33 صـ   منذ 6 دقائق

لاتزال الخطوات الناجحة للهيئة العربية للتصنيع مستمرة لتعزيز أوجه الشراكة مع الدول العربية الشقيقة ، وفقا لرؤية واضحة تنتهجها الهيئة لجذب الإستثمارات وزيادة معدلات التصدير باعتبارهما من ركائز الإقتصاد القومي ، طبقا لرؤية للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

في هذا السياق , تم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العربية للتصنيع, والشركة العربية لخدمات الكمبيوتر الكويتية .

وخلال فعاليات توقيع البروتوكول ,أعرب اللواء أ.ح مهندس "مختار عبد اللطيف" رئيس الهيئة العربية للتصنيع عن تقديره واعتزازه بهذا التعاون مع الشركة العربية لخدمات الكمبيوتر الكويتية ., موضحا حرص الهيئة علي تحقيق التكامل الصناعي والإقتصادي والتجاري المشترك مع الأشقاء بدولة وطرح فرص استثمارية في كافة مجالات التصنيع .

وأوضح أن مجالات التعاون تتضمن تبادل الخبرات في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي والإستفادة من القدرات التصنيعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع, لإنتاج وتجميع وتصنيع وتركيب أجهزة الخدمة الذاتية ومنها اصدار الشهادات والوثائق وبطاقات الرقم القومي وجوازات السفر وغيرها .

وأضاف أنه تم الإتفاق علي دراسة انشاء شركة مشتركة متخصصة في البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات, تلبي احتياجات السوق المصري والكويتي والتصدير للدول الأفريقية والعربية , وفقًا لمعايير الجودة العالمية وبأسعار السوق التنافسية.

من جانبه ،أعرب السيد"يعقوب النصر الله "رئيس مجلس إدارة الشركة العربية لخدمات الكمبيوتر الكويتية ،عن تقديره لهذا التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ،ذات الدور التاريخي الرائد الذي نفخر به في كافة مجالات الصناعة منذ تأسيسها , معربا عن تطلعه لتحقيق التكامل الصناعي والتجاري وتبادل الخبرات مع الهيئة والعمل علي تلبية كافة احتياجات الدول العربية والأفريقية من تقنيات البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا