اقتصاد / صحيفة الخليج

بالفيديو | محمد القرقاوي: قيادة قررت نقل شعبها للمستقبل

أكد محمد القرقاوي شؤون مجلس الوزراء الرئيس المشارك لمجالس المستقبل العالمية أن القيادة الرشيدة في دولة اتخذت قراراً بنقل شعبها للمستقبل.

وأضاف محمد القرقاوي خلال الجلسة الافتتاحية لمجالس المستقبل العالمية أن هنالك:«3 قناعات أصبحنا نشك فيها، وكنا نعتقد أنه كلما زاد العالم ترابطاً زادت رفاهيته وقلت صراعاته، والتكامل والاندماج الاقتصادي يحد من الحروب».

وأشار القرقاوي إلى أنه:«على مدى عقود من الزمن اعتقدنا أن السياسة العالمية تعمل وفقاً لمجموعة من المعايير من الممكن التنبؤ بها، ونظام عالمي قائم على التحالفات والمعاهدات والقوة الراسخة».

وتابع: «التحالفات لم تعد ثابتة، حتى المؤسسات الدولية التي كنا نعتقد أنها لن تتغير تواجه الآن تحديات غير مسبوقة، والخطوط الفاصلة بين الأصدقاء والأعداء لم تعد واضحة، نحن في عصر أصبح فيه التنبؤ السياسي شيئاً من الماضي».

وقال القرقاوي: «السؤال اليوم هل فعلياً تقدمت البشرية؟ هل عالم اليوم أصبح إنسانياً أكثر؟ وهل المجتمعات على مستوى العالم أكثر ترابطاً؟ وماذا عن ثلث العالم الذي يعيش في ظلام رقمي ؟ ماذا عن انعدام الخصوصية؟ وماذا عن استخدام التكنولوجيا في الحروب؟».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا