اقتصاد / صحيفة الخليج

مستوى قياسي جديد لـ «داو جونز»

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي إلى مستوى قياسي يوم الأربعاء، حيث ارتد من عملية بيع في الجلسة السابقة. ارتفع المؤشر 337.28 نقطة، أو 0.79 ٪، مغلقاً عند 43،077.70. أضاف مؤشر ستاندرد آند بورز 0.47 ٪ إلى 5،842.47، بينما قفز مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.28 ٪ ليغلق عند 18،367.08. ارتفع مورغان ستانلي بنسبة 6.5 ٪ بعد أن تفوق على تقديرات وول ستريت لكل من أرباحها وإيراداتها في الربع الثالث. كما سجلت الخطوط الجوية المتحدة نتائج أفضل من المتوقع وتوقعت أرقامًا قوية للربع الرابع، مما أدى إلى ارتفاع الأسهم بنسبة 12.4 ٪.
و. أظهرت بيانات «فاكت ست» أن حوالي 50 من شركات «ستاندرد اند بورز» قد حققت أرباحًا في الربع الثالث حتى الآن، و 79 ٪ منها تجاوز التوقعات. تراجع كل من Dow و S&P 500 عن سجلاتهما الأخيرة يوم الثلاثاء، حيث انخفض أكثر من 0.7 ٪ لكل منهما. انخفض مؤشر ناسداك 1 ٪. على الرغم من هذا التقلب المتزايد في السوق، لا يزال سام ستوفال، كبير استراتيجيات الاستثمار في CFRA، يعتقد أن الأسهم قد ترتفع على المدى القصير، خاصة عند النظر في ارتفاع سبتمبر إلى آفاق جديدة. «عادة ما يكون أعراض سنوات الانتخابات سلبية. ومع ذلك، إذا كانت إيجابية، فهذا يعني أيضًا وجود شهر أكتوبر إيجابي، مقارنةً بأكتوبر سلبي أكثر طبيعية».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا