اقتصاد / صحيفة الخليج

أسهم أوروبا تصعد مع ترقب المستثمرين لخفض الفائدة

ارتفعت الأسهم الأوروبية الخميس، وسط المستثمرين عن دلائل بشأن خفض أسعار الفائدة من جانب البنك المركزي الأوروبي وتحليلهم مجموعة متنوعة من نتائج الشركات.
وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 في المئة، بعد انخفاض استمر يومين.
وارتفع سهم بنك نورديا الفنلندي 5.5 في المئة، ليعطي دفعة لقطاع البنوك، بعد أن رفع توقعاته وأعلن عن برنامج جديد لإعادة شراء الأسهم.
ومن المتوقع أن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أخرى الخميس بعد خفض مماثل في سبتمبر/ أيلول.
وفي ظل تباطؤ التضخم ومزيد من الصعوبات الاقتصادية في دول التكتل، تبحث أسواق المال عن أي مؤشرات تبرر توقعاتها بخفض أسعار الفائدة ثلاث مرات أخرى حتى مارس/ آذار 2025.
وارتفعت شركة سارتوريوس الألمانية 12 في المئة، محققة أعلى أرباح على المؤشر ستوكس 600، بعد أن أعلنت الشركة عن نتائج الربع الثالث وأكدت توقعاتها للعام بأكمله.
وارتفعت أسهم شندلر السويسرية للمصاعد، التي تعتبر مقياساً مهماً لتقييم حالة قطاع العقارات، 2 في المئة بعد إعلانها عن انخفاض في مبيعات الربع الثالث مع تراجع عمليات التركيب الجديدة على مستوى العالم.
وانخفضت أسهم شركة نستله 2.4 في المئة، بعد إخفاقها في تحقيق المبيعات المستهدفة وقالت إنها تتوقع أن يظل الطلب من العملاء ضعيفاً.
وهبط سهم نوكيا 3 في المئة بعد أن فشلت المبيعات الفصلية في بلوغ التقديرات.
(رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا