اقتصاد / صحيفة الخليج

24 مليار يورو لمشروع أمونيا خضراء أوروبي في

القاهرة: «الخليج»
قال جيسوب ستيفاني، المدير العام لشركة «ديمي هايبوت إينرجي» البلجيكية، إن الشركة حريصة على التواجد والتوسع في السوق المصري باعتباره أحد المقاصد الاستثمارية الرئيسية بالمنطقة.
وأضاف، خلال لقاء جرى في بروكسل مع المهندس حسن الخطيب، الاستثمار والتجارة الخارجية المصري، أن التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى لمشروع الشركة في لانتاج الهيدروجين الأخضر، والأمونيا الخضراء، الذي يقام بمنطقة جرجوب، تبلغ 3 مليارات يورو، ومن المقرر أن تصل التكلفة الاستثمارية للمشروع في مراحله الثلاثة إلى 24 مليار يورو.
وأكد المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، خلال اللقاء، حرص الوزارة وأجهزتها على تقديم كافة أوجه الدعم لمشروع الشركة في مصر لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء بمنطقة جرجوب، حيث يمثل هذا المشروع أهمية بالغة للدولة المصرية، ويأتي في إطار توجهاتها الحالية للتوسع في مشروعات الخضراء.
وكانت الشركة قد وقعت الاتفاقية الخاصة بالمشروع، خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، الذي عقد في شهر يونيو الماضي.
وفي السياق، إلتقى وزير الإستثمار والتجارة الخارجية المصري، خلال زيارته الحالية إلى بروكسل، بمجموعة «يورو كلير» المالية، أحد أكبر مزودي الخدمات المالية على مستوى العالم.
وتناول الاجتماع سبل تعزيز التعاون المالي بين مصر والمجموعة، بالإضافة إلى فرص توسيع نطاق أنشطة المجموعة في السوق المصري، حيث تناول الوزير، خلال اللقاء، الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الحكومة المصرية لتعزيز مناخ الاستثمار، وخاصة في القطاعات ذات الأولوية مثل التكنولوجيا المالية، والطاقة المتجددة، والبنية التحتية.
وشدد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المصري، على أهمية دور المؤسسات المالية الدولية في دعم النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في مصر، مشيرا إلى الإمكانات الواعدة التي يقدمها السوق المصري للمستثمرين الأجانب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا