اخبار التعليم / لحظات نيوز

متى يبدأ العام الدراسي الجديد؟ التعليم يوضح موعد بدء الدراسة والنظام الجديد

يعتبر موعد بداية العام الدراسي الجديد في المملكة العربية من أكثر الأسئلة التي يتم طرحها في الآونة الاخيرة، حيث قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عبر إعلان رسمي عن الموعد المحدد عبر الموقع الرسمي لها، وذلك من أجل إتاحة الفرصة إلى الجميع من أجل التعرف على الموعد الذي سيتم بداية فيه العام الدراسي الجديد، ولذلك من خلال موقع لحظات نيوز سوف نقوم بعرض لكم  الموعد النهائي لبدء العام الدراسي الجديد 1446.

جدول المحتوياتToggle

متى يبدأ العام الدراسي الجديد؟ التعليم السعودي يوضح

التعليم السعودي يوضح

قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن الموعد النهائي لبدء العام الدراسي الجديد عبر الموقع الرسمي بها داخل المملكة العربية السعودية، على أنه سوف يكون في اليوم الرابع عشر من شهر صفر وهو ما يكون مصادفًا ليوم 18 إغسطس من الشهور الميلادية.

حيث قامت الوزارة أيضًا بإيضاح عودة نظام الفصليسن بدلًا من 3 فصول، وهو ما لم يتم التأكيد عليه حتى الوقت الحالي.

موعد بدء عطلة الفصل الدراسي الثالث في عام 1446

أعلنت أيضًا وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية عن بداية الفصل الدراسي الثالث مع انتهاء الاختبارات عن أن تبدًا في يو ال12 من شهر يونيو الجاري، وقد أشارت الوزارة إلى أنها مطولة حتى شهر أغسطس من أجل بداية العام الدراسي الجديد.

الترم الثالث كم أسبوع في السعودية

من خلال النظر إلى السنة الدراسية السابقة، تبين أن الترم الثالث داخل المملكة العربية السعودية، يمكن أن يصل إلى 13 أسبوع دراسي، وبداية من العام الدراسي الجديد في عام 1446، تم العودة إلى النظام الخاص بالفصلين فقط، حيث جاء هذا القرار من اجل التخفيف الوقت والجهد على الطلاب.

كم عدد أيام الإجازة الرسمية في دراسة 1446

من بين الأمور التي يقوم الطلاب بالنظر إليها والسؤال عنها بكثرة في الدراسية السعودية هي عدد الأيام الخاصة بالإجارة الرسمية، الجدير بالذكر أن وزارة التعليم لم تحدد حتى الآن الإجازات الخاصة بالعام الدراسي الجديد ولم تعلن عن التقويم الدراسي 1446 كامل، ولكن تم الإعلان عن موعد البدء فقط، وهو ما تببن من خلال المعروض أعلاه.

في أعلنت وزارة التعليم السعودية عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها عن الموعد النهائي من أجل بداثية الدراسية في عام 1446، من أجل الرد على كل المواقف والتساؤلات التي يتم طرحها من جانب الأشخاص والطلاب داخل المملكة العربية السعودية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا