اخبار التعليم / لحظات نيوز

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024  في وفقاً لموقع وزارة التربية العراقية

أعلنت في العراق عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024، وهو اليوم الذي يتطلع إليه كل من الطلاب وأولياء الأمور من أجل بداية سنة جديدة تحمل الفرصة لتحقيق أخلا وتطلعات كل من أولياء الأمور وأبنائهم، وتعمل الوزارة على تقديم الدعم والإرشاد للمدارس والمعلمين، من أجل تجربة تعليمية ناجحة، ومن خلال موقع لحظات نيوز سنتعرف على متى تبدأ الدراسة في العراق.

جدول المحتوياتToggle

موعد بداية الدراسة في العراق 2024

موعد بداية الدراسة في العراق

قامت وزارة التربية والتعليم بتحديد بداية العام الدراسي الجديد 2024-، ومن المقرر أن يكون يوم 1 أكتوبر 2024، وتقوم الوزارة بتحديد هذا الموعد بناًء على تحضير المناهج الدراسية، واستقبال الطلاب الجدد في المدارس.

رابط استخراج نتائج امتحانات الدور الأول 2024

بعد التعرف على موعد بداية الدراسة في العراق 2024 فيمكن الاطلاع على خطوات الحصول على نتائج الدور الأول في العراق، وهي تتمثل في النقاط التالية:

  • الذهاب إلى بوابة وزارة التربية والتعليم “من هنا“.
  • الضغط على الصف الدراسي الذي تريد الحصول على النتيجة منه.
  • ثم الضغط على المحافظة التابع بها والتنزيل.

الاستعداد للعام الدراسي الجديد في العراق 2025

في إطار الحديث عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024  في العراق الي قامت بالإعلان عنه وزارة التربية والتعليم سنتعرف خلال النقاط التالية على  كيف يكون الاستعداد لعام دراسي جديد:

  • تعمل المؤسسات التعليمية على التخطيط لاستقبال أعداد كبيرة من الطلاب الجدد، والقيام بالأنشطة التوجيهية المتنوعة التي تهدف إلى تعريف الطلاب بالبيئة الدراسية الجديدة.
  • التحضير للمناهج الدراسية التي سيتم تدريسها خلال العام، من أجل تقديم محتوى تعليمي متكامل وفعال.
  • من التحضيرات توزيع جداول الدراسة على الطلاب بصورة منتظمة، حيث يكون لكل طالب الجدول المحدد له، والذي يتضمن مواعيد الدروس والأنشطة المختلفة.
  • تقوم المؤسسات بتجهيز البنية التحتية لضمان استمرار العملية التعليمية بسلاسة وكفاءة، ومنها تجهيز الفصول الدراسية.
  • القيام بالورش التدريبية للمعلمين، وتكون من أهم الخطوات التي تساعد على تحديث المهارات والتعريف بأحدث أساليب وطرق التعليم، من أجل تقديم التجربة التعليمية المتميز للطلاب.
  • تسعى الوزارة جاهد إلى توفير التعليمية التي تساعد في نجاح الطلاب وتفوقهم.

ذكرنا خلال السطور السابقة موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024  في العراق، وهي من الأمور التي يزيد البحث عنها مع اقتراب نهاية الامتحانات،ـ وتطلعنا على الاستعدادات التي تقوم بها الوزارة من  أجل عام دراسي مليء بالإنجاز.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا