اخبار التعليم / لحظات نيوز

عااااجل | ظهرت أوائل الطلبة “ثانوية عامة برقم الجلوس 2024” الآن .. استعلم عنها ببيان واحد فقط من هُنـــــــا

يعد خبر ظهرت أوائل الطلبة “ثانوية عامة 2024” من الأخبار التي يود أن يستمع إليها كل طالب أو أسرة، وتم اعتمادها بشكل رسمي من قبل السيد التربية والتعليم،  من المتوقع أن يكون تم تحديد موعد انعقاد المؤتمر الصحفي، الي يقوم بنشر أسماء أوائل ، ومن خلال موقع لحظات نيوز سنتعرف على كافة  التفاصيل الخاصة بهذا الحدث المهم.

جدول المحتوياتToggle

نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس

تيجة الثانوية العامة 2024

محركات البحث لم يتوقف البحث عليها عن نتيجة أوائل الطلبة “ثانوية عامة 2024″، وتعد من الأحداث المهمة التي تابعها كل الناس سواء لديه أحد في هذه السنة أم لا، ونذكر خطوات الاستعلام برقم الجلوس:

  1. الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم “من هنا“.
  2. قم باختيار “نتائج الثانوية العامة”.
  3. اختر “نتائج الامتحانات”.
  4. كتابة جميع البيانات المطلوبة من الاسم ورقم الجلوس.
  5. النقر على “الاستعلام”.
  6. تظهر نتيجة الثانوية العامة فور ظهورها.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024

تعرفنا خلال الفقرة السابقة عن رابط نتيجة الثانوية العامة 2024، والتي تكون متاحة من خلال كتابة عند ظهورها، ودائمًا يقوم موقع الوزارة بتوفيرها في كل عام، حيث كانت بداية امتحانات الثانوية العامة لكل من القسمين العلمي والأدبي يوم 10 يونيو.

كان ختام الامتحانات يوم 20 يوليو، وقد دخلت الأوراق للتصحيح عقب نهاية الامتحانات فورًا، وكان التصحيح في المراكز الرئيسية أسيوط، المنصورة، الإسكندرية، والقاهرة.

نسب نجاح الشعبتين

في إطار البحث عن نتيجة أوائل الطلبة “ثانوية عامة 2024” تكون من الأمور المطمئنة التعرف على نسب النجاح، وقامت الوزارة بالكشف عن نسب النجاح في 9 مواد للشعبتين الأدبي والعلمي، والنسب هي:

  • نسبة النجاح في مادة التاريخ بلغت 96.43%.
  • اللغة الأجنبية الثانية بلغت 97.88%.
  • علم النفس والاجتماع نسبة 92
  • الفيزياء للثانوية العامة بلغت 94.21%
  • مادة اللغة العربية للثانوية العامة بلغت 96.62%.
  • مادة الأحياء بلغت 91%.

نتيجة أوائل الطلبة “ثانوية عامة 2024” تعد من الأخبار التي ينتظرها الجميع، لأن يعقبها ظهور النتيجة ويطمئن كل طالب على المجهود والسعي خلال السنة كاملة، وكذلك يهدأ القلق والاضطراب الذي يعم على كل أسرة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا