اخبار التعليم / لحظات نيوز

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والتعزيز من مكانة غزة في القلوب

فلسطين نبض العروبة، اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين أنسب وسيلة للتعبير عن حب تلك الدولة المُناضلة، حيث تعد فلسطين هي قبلة الجهاد والكفاح، ومن خلال موقع لحظات نيوز نشارك معكم إذاعة مدرسية عن غزة ومكانتها في قلوبنا إليك 5 فقرات لإذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وتعزيز مكانة غزة في القلوب:


جدول المحتوياتToggle

1. المقدمة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أحبتي الطلاب، اليوم نحتفل بـ اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وهو يوم يجسد دعمنا لحقوق الفلسطينيين وآلامهم. إن غزة، تلك البقعة المباركة، تمثل رمزًا للصمود والمقاومة، ويجب أن تبقى في قلوبنا وعقولنا.


2. فقرة عن تاريخ اليوم العالمي للتضامن

يُحتفل باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في 29 نوفمبر من كل عام، حيث أُعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة دعمها للحقوق الفلسطينية. إن هذا اليوم يذكرنا بقضية فلسطين ويعزز من عزمنا على مواصلة دعم حقوق الشعب الفلسطيني.


3. فقرة عن معاناة الشعب الفلسطيني

يعيش الشعب الفلسطيني تحت ظروف صعبة ومعاناة مستمرة، حيث يتعرضون للظلم والاحتلال. يجب علينا أن نرفع صوتنا لنصرة حقوقهم وندعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات جدية لإنهاء معاناتهم.


4. فقرة عن مكانة غزة

غزة ليست مجرد مكان، بل هي رمز من رموز الصمود والتحدي. شعبها أظهر على مر السنين قدرة كبيرة على التحمل، وعزيمتهم القوية تُلهم الجميع. يجب علينا تعزيز مكانة غزة في قلوبنا ودعم قضاياها العادلة.


5. الخاتمة

وفي ختام إذاعتنا، دعونا نتذكر أن التضامن مع الشعب الفلسطيني هو واجب إنساني وأخلاقي. لنقف معًا من أجل حقوقهم ولنُعبر عن حبنا ودعمنا لقضيتهم. شكرًا لكم على حسن استماعكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والتعزيز من مكانة غزة في القلوببسم المُعز ناصر الحق وقاهر الباطل والصلاة والسلام على نبينا المجاهد الشهيد، السيد المدير الفاضل الأساتذة الكرام والأخوة الطلاب لكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أسعد الله يومكم ورزقكم خيره ووقاكم شره، نلتقي اليوم مع برنامج اذاعي جديد نتناول من خلاله القضية الفلسطينية، ونستهل حديثنا بالقرآن الكريم.

فقرة القرآن الكريم عن فلسطين للإذاعة المدرسية

يتلو علينا الطالب (…) آيات من الذكر الحكيم عن فلسطين فلنستمع إليه.

قال تعالى {سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنْ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّه هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِير} [سورة الإسراء: ١].

فقرة الحديث الشريف عن فلسطين للإذاعة المدرسية

بعدما استمعنا للقرآن الكريم بصوتٍ عذب، نستمع الآن إلى كلام رسولنا الكريم من الطالب (…).

قال صلى الله عليه وسلم (لا تَقُومُ السَّاعَةُ حتَّى يُقاتِلَ المُسْلِمُونَ اليَهُودَ، فَيَقْتُلُهُمُ المُسْلِمُونَ حتَّى يَخْتَبِئَ اليَهُودِيُّ مِن وراءِ الحَجَرِ والشَّجَرِ، فيَقولُ الحَجَرُ أوِ الشَّجَرُ: يا مُسْلِمُ يا عَبْدَ اللهِ هذا يَهُودِيٌّ خَلْفِي، فَتَعالَ فاقْتُلْهُ، إلَّا الغَرْقَدَ، فإنَّه مِن شَجَرِ اليَهُود) [رواه أبو هريرة].

ايضاً: خاتمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة ومميزة للطلاب

كلمة عن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني للإذاعة المدرسية

نستمع الآن لفقرة مميزة عن فلسطين مع الطالب (…).

زملائي الطلاب إن فلسطين قضية كل إنسان شريف، اذ أنها هي بوصلة الحق فالدفاع عن فلسطين لا يقتصر فقط على العرب وحدهم بل أي إنسان يقدس الحق والحرية يدعم فلسطين، ولفلسطين مكانة خاصة في قلوب العرب تحديدًا، وجميع العرب بلا استثناء على استعداد لبذل الغالي والنفيس من أجل تحريرها.

تشهد فلسطين في الآونة الأخيرة عدوان بربري غاشم من العدو، لكن شعب غزة أثبت صموده وشجاعته في وجه آلة القتل والغدر التي لا تعرف دين أو أخلاق، وبالرغم من كم الدمار الذي تتعرض له غزة إلا أننا جميعًا نؤمن إيمان تام بنصر الشعب الفلسطيني ًا أو آجلًا، في تلك المناسبة ندعو الله أن يثبت أهل غزة وينصرهم.

شاهد ايضاً:  برنامج اذاعة مدرسية عن الابتسامة

فقرة هل تعلم عن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

نستمع الآن إلى فقرة هل تعلم مع الطالب (…)

  • هل تعلم أن فلسطين هي واحدة من أشهر الدول العربية.
  • هل تعلم أن فلسطين بها المسجد الأقصى.
  • هل تعلم أن فلسطين كانت جزء من رحلة الإسراء والمعراج.
  • هل تعلم أن قطاع غزة هو رمز الصمود.
  • هل تعلم أن جميع العرب يحبون فلسطين.
  • هل تعلم أن العرب سوف يحررون فلسطين في نهاية الزمان.
  • هل تعلم أن المسجد الأقصى هو أول قبلة للمسلمين.
  • هل تعلم أن فلسطين كانت وستظل أرض .

شاهد ايضاً: مقدمة إذاعة مدرسية عن العلم والنجاح | مقدمة اذاعة مدرسية هل تعلم عن العلم؟

خاتمة إذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

وصلنا الآن إلى ختام فقراتنا في البرنامج الإذاعي وقد تناولنا قضية تخص كل عربي وهي فلسطين، وقد عرضنا لكم فقرات مميزة نتمنى أن تكون أعجبتكم، ونشكركم على طيب الاستماع، إلى اللقاء في برنامج إذاعي جديد.

تظل قضية فلسطين واحدة من أكبر التحديات التي تواجه المجتمع الدولي، تتطلب العدالة والسلام جهودًا دولية مشددة لتحقيق حقوق الشعب الفلسطيني وإيجاد حل دائم وشامل للصراع، ولهذا السبب عرضنا لكم اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا