اخبار التعليم / لحظات نيوز

مقدمة خطبة عن المولد النبوي الشريف

جدول المحتوياتToggle

من المناسبات التي يحتفل بها عدد كبير من الناس في بلاد الإسلام هي المولد النبوي، وهي من المواسم التي يعد لها العدة من قبلها لاستقبال تلك المناسبة، وعبر موقع لحظات نيوز سنتعرف على مقدمة خطبة عن المولد النبوي الشريف إليك خمس مقدمات لخطبة عن المولد النبوي الشريف:

المقدمة الأولى:

“الحمد لله الذي أرسل رسوله محمدًا صلى الله عليه وسلم، رحمة للعالمين، وهدىً للناس أجمعين. نستقبل اليوم ذكرى عظيمة ومناسبة جليلة، هي ميلاد النبي الأكرم، الذي غير مجرى التاريخ وأضاء دروب الإنسانية. إن الحديث عن المولد النبوي الشريف هو حديث عن الرحمة والمودة، حديث عن الأخلاق الفاضلة والصفات النبيلة، التي يجب أن نقتدي بها في حياتنا اليومية.”

المقدمة الثانية:

“الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا. نحتفل اليوم بمناسبة عزيزة على قلوبنا، ألا وهي مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، الذي جاء برسالة الإسلام لتكون نورًا وهدايةً لكل البشرية. دعونا نتذكر سيرة النبي الكريم ونستلهم منها قيم الأخلاق والتسامح، فنتعلم كيف نكون أناسًا أفضل في حياتنا.”

المقدمة الثالثة:

“أما بعد، فيا أيها الإخوة والأخوات، ها نحن نجتمع اليوم للاحتفاء بميلاد خير البرية، النبي محمد صلى الله عليه وسلم. لقد جاء هذا النبي العظيم برسالة تملأ قلوبنا إيمانًا ورجاءً، ورسالة تبث في نفوسنا الطمأنينة والمحبة. لنستمع اليوم إلى فضائل النبي وسيرته العطرة، ولنستعرض كيف أثرى حياتنا بعلمه وعمله.”

المقدمة الرابعة:

“الحمد لله الذي بعث في الأميين رسولًا منهم، يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة. في هذا اليوم المبارك، نحتفل بميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، الذي جاء ليكون قدوةً حسنةً لكل مسلم. لنتأمل في صفاته وشمائله، ولنستعد لتطبيق تلك القيم في حياتنا لنكون جزءًا من رسالته.”

المقدمة الخامسة:

“يا أيها المؤمنون، إن ذكرى المولد النبوي الشريف ليست مجرد احتفال، بل هي دعوة للتأمل في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وما قدمه للبشرية. لنستعد اليوم لاستحضار معاني الرحمة والعطاء التي تجسدت في حياة هذا الرسول الكريم، ولنستمع معًا إلى تلك الدروس القيمة التي يجب أن نتعلمها من حياته ونجعلها نهجًا لنا في كل يوم.”

مقدمة خطبة عن المولد النبوي الشريف

مقدمة خطبة عن المولد النبوي الشريف

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم النبين والمرسلين وعلى أله وصحبه الطاهرين الطيبين أما بعد: قال الله عز وجل” النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم” سورة الأحزاب، وقال تبارك في علاه” لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم” سورة التوبة.

مقدمة خطبة عن النبي صلى الله عليه وسلم

الحمد لله رب العالمين منزل كتاب فيه ذكر الأولين والأخرين والصلاة والسلام على النبي الأمين وعلى أله وصحبه الطاهرين الطيبين أما بعد: قال الله تبارك وتعالى ” لقد من الله على المؤمنين إذ بعث فيهم رسولًا من أنفسهم يتلوا عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين” سورة آل عمران.

مقدمة خطبة عن خاتم الأنبياء والمرسلين

الحمد الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون، والصلاة والسلام على نبيه المصطفى ومن اتبع أثره واقتضى أما بعد: أرسل الله لنا نبيه ليخرجنا من الظلمات إلى النور، وإنا لولا ذلك لكنا من الضالين الغافلين، فهو نعم الإمام والمعلم والقدوة والمربي.

متى موعد المولد النبوي

يحتفل عدد كبير من المسلمين في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الثاني من كل عام هجري بزعمهم أنه يوم ميلاد النبي، والحقيقية أنه لم يثبت على ذلك دليل، بل اليقيني أنه يوم وفاته، وما يجري في ذلك اليوم من طقوس فيها منكر كثير علاوة على أن الشيعة العبيدين هم من سنوا تلك السنة في بلاد المسلمين.

كان هذا ختام مقالنا عن مقدمة خطبة عن المولد النبوي الشريف، تعرفنا من خلاله على مقدمة خطبة عن المولد النبوي الشريف، واطلعنا على مقدمة خطبة عن النبي صلى الله عليه وسلم، ونظرنا في مقدمة خطبة عن خاتم الأنبياء والمرسلين، وتعرفنا على متى موعد المولد النبوي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا