اخبار التعليم / لحظات نيوز

اذاعه عن يوم التاسيس كاملة 1446 افضل اذاعة مدرسية

جدول المحتوياتToggle

اذاعه عن يوم التاسيس كاملة، وفي إطار العمل في وزارة التعليم بالمملكة العربية وبالمشاركة مع جميع المدارس في المملكة، كان هناك مبادرة بالاحتفال بيوم التأسيس السعودي وذلك من خلال ممارسة العديد من الأنشطة التي تؤكد على حجم الانتماء والولاء للوطن إليك إذاعة مدرسية كاملة عن يوم التأسيس السعودي لعام 1446، تتضمن المقدمة، الفقرات، والخاتمة:

إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي 1446

المقدمة: “بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. نرحب بكم في إذاعتنا المدرسية المميزة لهذا اليوم، حيث سنحتفل بيوم التأسيس السعودي، يوم يذكرنا بجذور وطننا وتاريخه المجيد. في هذا اليوم العظيم، نستذكر التضحيات التي بذلت من أجل بناء هذا الوطن الغالي. فلنستعد لرحلة في تاريخنا العريق مع فقرات إذاعتنا.”


الفقرة الأولى: تاريخ يوم التأسيس “يوم التأسيس يُحتفل به في 22 فبراير من كل عام، حيث يعود تاريخه إلى عام 1727 ميلادي، عندما أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى. كان هذا اليوم بداية لإنشاء وطن يجمع بين العزة والكرامة، ويعكس روح الوحدة والتلاحم بين أبناء الوطن.”


الفقرة الثانية: أهمية يوم التأسيس “يمثل يوم التأسيس رمزًا للوحدة والترابط، ويعكس القيم التي أسست عليها الدولة السعودية. في هذا اليوم، نستذكر جميعًا الإنجازات التي حققتها المملكة على مر العصور، ونفخر بالقيادة الحكيمة التي ساهمت في بناء وطن يسوده الأمن والاستقرار.”


الفقرة الثالثة: الاحتفالات بهذا اليوم “تقام في يوم التأسيس العديد من الفعاليات والأنشطة في جميع أنحاء المملكة. من أبرزها العروض الثقافية والفنية، والمسيرات الشعبية التي تجسد الفخر والانتماء للوطن. كما يُعقد العديد من الندوات والمحاضرات التي تستعرض تاريخ المملكة وتطورها.”


الفقرة الرابعة: دعوة للاحتفال “دعونا نستغل هذه المناسبة لنؤكد على ولائنا وانتمائنا لوطننا الغالي. فلنشارك جميعًا في الاحتفالات ونظهر حبنا واعتزازنا بتراثنا وتاريخنا. لنكن قدوة لأجيال المستقبل، وننقل لهم قيم الفخر والانتماء.”


الخاتمة: “في ختام إذاعتنا، نتمنى أن نكون قد أضفنا إلى معرفتكم حول يوم التأسيس السعودي. لنستمر جميعًا في الاحتفاء بوطننا وتعزيز قيم الوحدة والتلاحم. شكرًا لكم على حسن الاستماع، ونتمنى لكم يومًا مليئًا بالفخر والاعتزاز.”

وقد حرصت المدارس على تقديم هذا المعنى من خلال تقديم الإذاعة المدرسية وتقديم فقرات متنوعة تتحدث عن هذه الفكرة وتعمل على تدعيمها في وجدان الطلاب.

ومن المعروف أن السعودية تحتفل بيوم التأسيس السعودي في يوم 22 من فبراير من كل عام، لذلك تحرص أن تحتفل به في مؤسساتها الحكومية والغير حكومية المختلفة بكل أشكال الاحتفال، وكان من بين هذه المؤسسات المدارس، وإليكم فقرات الإذاعة المدرسية التي تتحدث عن هذا اليوم في احتفالاتها.

اذاعه عن يوم التاسيس

المقدمة: المذيع, صباح الخير يا طلابنا وطالباتنا، ومرحباً بكم في إذاعة مدرستنا بمناسبة يوم التأسيس.

المذيعة: يوم التأسيس هو يومٌ تاريخيٌ هامٌ في مسيرةِ المملكة العربية السعودية، حيثُ يُخلّدُ ذكرى تأسيسِ الدولة السعودية الأولى على يدِ الإمام محمد بن سعود رحمه الله عام 1727م.

الفقرة الأولى:

المذيع: في هذا اليومِ العظيمِ، نستذكرُ قيمَ التأسيسِ التي قامت عليها الدولة السعودية الأولى، وهي قيمُ الوحدةِ والتوحيدِ والأمنِ والاستقرارِ.

المذيعة: كما نستذكرُ تضحياتِ الأجدادِ الذين بذلوا الغالي والنفيس من أجلِ بناءِ هذا الوطنِ الشامخِ.

الفقرة الثانية: المذيع: لقد حظيتْ المملكة العربية السعودية منذُ تأسيسِها على يدِ الإمام محمد بن سعود رحمه الله باهتمامٍ كبيرٍ بالعلمِ والمعرفةِ، حيثُ أسسَ المدارسَ والجامعاتِ ودعمَ العلماءَ والمفكرينَ.

المذيعة: كما اهتمتْ المملكة العربية السعودية بالاقتصادِ الوطنيِ، ونجحتْ في تحقيقِ تنميةٍ شاملةٍ في مختلفِ المجالاتِ.

الفقرة الثالثة: المذيع: اليومَ، ونحنُ نحتفلُ بيومِ التأسيسِ، نُجدّدُ العهدَ على مواصلةِ مسيرةِ البناءِ والتطويرِ، والسعيِ نحوَ تحقيقِ المزيدِ من الإنجازاتِ لخدمةِ الوطنِ والمواطنِ.

المذيعة: كما نُعاهدُ اللهَ تعالى على أن نكونَ يداً واحدةً في سبيلِ حفظِ أمنِ الوطنِ واستقرارِهِ.

الخاتمة اذاعه عن يوم التاسيس

المذيع: في الختامِ، نُهنئُ مقامَ خادمِ الحرمينِ الشريفينِ الملكِ سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهدهِ الأمينِ صاحبِ السموِّ الملكيِّ الأميرِ محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظهما الله- بمناسبةِ يومِ التأسيسِ، ونُؤكّدُ على التزامِنا بالعملِ الدؤوبِ من أجلِ رفعةِ الوطنِ وعزّهِ.

المذيعة: شكر اللهُ سعيكم، ودمتمْ بخيرٍ وسلامٍ.

الموسيقى:

(يتم تشغيل موسيقى وطنية)

ملاحظة:

  • يمكن إضافة فقرات أخرى إلى الإذاعة، مثل:
    • فقرة عن إنجازات المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات.
    • فقرة عن أهمية يوم التأسيس للأجيال القادمة.
    • فقرة عن دور الشباب في بناء الوطن.
  • يمكن استخدام الأناشيد الوطنية والقصائد الشعرية في الإذاعة.
  • يمكن تخصيص فقرة للطلاب لطرح الأسئلة حول يوم التأسيس.

أرجو أن تكون هذه الإذاعة قد نالت إعجابكم.

مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي 

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله والحمد لله الذي أنعم علينا بنعمه الكثيرة وأفضاله العظيمة التي لا نستطيع حصرها، تحية طيبة للسيد مدير المدرسة والسادة أعضاء هيئة التدريس، وطلابنا الأعزاء وطالباتنا الأعزاء، أهلا بكم جميعا في البث الإذاعي لهذا اليوم الخاص.

هذا اليوم الذي نحتفل فيه بتأسيس دولتنا الحديثة ونحن نشعر بمزيد من الفخر والحب والولاء لوطننا العظيم والسعادة بهذه الإنجازات الدائمة التي لا تنتهي في المملكة، والذي تحتفل فيه المملكة كل عام.

يسعدنا أن نرحب بكم في المدرسة من خلال الإذاعة المدرسية ونقدم لكم فقراتنا المتنوعة حول هذا اليوم الخاص الذي نفخر به جميعا وسوف نخصص جميع الفقرات للحديث عن هذا اليوم العظيم.

ونستهل فقراتنا بالقرآن الكريم والحديث الشريف، ثم نتبعها بفقرة أخرى نبدأها بكلمة خاصة عن يوم التأسيس السعودى، ثم نختتم الفقرات في إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي كاملة بفقرة هل تعلم التي نقدم من خلالها مجموعة من المعلومات القيمة عن السعودية ويوم التأسيس السعودي. 

والآن دعونا نبدأ فقراتنا لهذا اليوم المميز، ونرجو منكم جميعا الاستماع إلى فقرات الإذاعة والإنصات إليها لنستطيع جميعا من خلالها التعرف على تفاصيل كثيرة حول هذا اليوم والتعرف على بلادنا وإنجازاتها بشكل أكبر.

فقرة القرآن الكريم والحديث الشريف في الإذاعة المدرسية

إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس
إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس

نستهل فقرات برنامجنا الإذاعي في إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي كاملة بآيات مباركة من القرآن الكريم والحديث الشريف، حتى نستنير بعبق عطر كلمات مباركة تفوح بعطرها على قلوبنا، وتعطر أنفاسنا، وهذه الفقرة يقدمها الطالب/……..

بسم الله الرحمن الرحيم: “وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَىٰ كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ * لِّيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَىٰ مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ ۖ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ “. صدق الله العظيم.

بعد أن استمعنا إلى آيات القرآن الكريم ننتقل الآن إلى الاستماع إلى الحديث الشريف مع الطالب/…..

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يخاطب مكة: “ما أطيبكِ من بلد وأحبَّكِ إليَّ! ولولا أن قومي أخرجوني منكِ ما سكنتُ غيركِ”.

وبعد أن استمعنا إلى هذه الفقرة وسعدنا ببدء يومنا الجديد بكلمات الله ورسوله ولطالما جاء ذكر مكة وأرض الحرمين في القرآن الكريم والحديث ويظهر لنا من خلال الأحاديث الشريفة مدى حب الرسول عليه الصلاة والسلام لمكة وهي موطنه الأصلى التي بدأ منها رسالته.

فقرة إلقاء كلمة عن يوم التأسيس الوطني السعودي في الإذاعة

الآن نخصص هذه الفقرة من فقرات إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي كاملة لإلقاء كلمة خاصة حول هذا اليوم العظيم الذي نشعر جميعنا بالفخر عند الاحتفال به والعزة والكرامة ببلادنا بعد كل المجهودات العظيمة التي بذلتها المملكة للوصول إلى هذا المستوى الحضاري في حياتنا.

وإليكم كلمة اليوم عن يوم التأسيس الوطني والتي يلقيها عليكم الطالب/…..

” في مثل هذا اليوم الموافق 22 من فبراير من كل عام نحتفل بيوم التأسيس الوطني للمملكة العربية السعودية، ونحن نتذكر بكل الفخر والعزة كل المجهودات والتضحيات العظيمة التي واجهتها الدولة حتى تصل بنا إلى أن نقف هنا سويا لنعتز جميعا بانتمائنا إلى هذا الوطن العزيز.

كم قاست بلادنا وعانت الأمرين حتى نستطيع أن نحيا هذه الحياة الكريمة في عزة وكرامة، كم عانى أجدادنا لننعم نحن بكل هذه الرفاهيات التي تحفنا من كل جانب بفضل من الله ونعمة، وأصبحنا الآن في وسط أحلامنا التي طالما تمنيناها ونحن الآن على أرض الواقع.

نفخر بأن هذه الأرض المباركة هي أرضنا التي ولدنا وترعرعنا عليها، نفخر أن الأرض المباركة التي بدأت منها رسالة الرسول الكريم عليها، وأن الإسلام انتشر إلى كل أنحاء العالم من خلالها، هي أرضنا وبلادنا التي سنظل نفخر بها إلى آخر أنفاس فينا”.

تابع المزيد: حجز موعد في مدرسة القيادة عبر أبشر 1446 خطوات سهلة وبسيطة

خاتمة المدرسة مع فقرة هل تعلم في الإذاعة المدرسية

في نهاية فقرات إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي كاملة  نقدم فقرة هل تعلم والتي نتحدث من خلالها عن بعض المعلومات الثرية عن السعودية وعن يوم التأسيس الوطني، وهذه الفقرة يقوم بها الطالب/…..

  • هل تعلم أن يوم التأسيس السعودي هو يوم 22 من فبراير من كل عام.
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية قامت بمحاربة الدولة العثمانية وخاضت بعض الحروب معها  حتى حصلت على الاستقلال منها بعد عناء طويل.
  • هل تعلم أن الإمام محمد آل سعود هو البطل الذي قام بتأسيس دولة السعودية الأولى؟، وهو أول من عمل على تأسيس نظام الحكم فيها.
  • هل تعلم أن الملك سلمان بن عبد العزيز هو الذي قام بتحديد يوم الاحتفال بعيد التأسيس الوطني في السعودية.
  • هل تعلم أن هذا اليوم تم تقريره عطلة رسمية في جميع البلاد.
  • هل تعلم أن الإمام محمد آل سعود في مرحلة التأسيس للدولة السعودية جعل الدرعية هي عاصمة المملكة العربية السعودية.

في نهاية هذا المقال تحدثنا عن إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي كاملة وأهم الفقرات التي جاءت بها عن هذا اليوم العظيم والاحتفال به داخل مؤسسات المملكة وخاصة في المدارس السعودية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا