الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

تأسيس 54 شركة للإنتاج الغذائي بـ 5 مليارات دولار

دبي: يمامة بدوان

كشفت الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي عن تأسيس 54 شركة للإنتاج الزراعي والتصنيع الغذائي، تقدر أصولها بنحو 5 مليارات دولار، انطلاقاً من رسالتها لتوفير الاحتياجات الغذائية للدول العربية، من خلال استثمار وتنمية الموارد الزراعية، التي تسهم في توفير كميات مقدرة من السلع الأساسية كالحبوب، السكر، الزيوت، اللحوم الحمراء والبيضاء، الألبان، والأعلاف، كما توفر هذه الشركات أكثر من 127 ألف فرصة عمل، أيضاً استحداث برنامج لتمويل قطاع صغار المزارعين بالدول العربية، والذي ساهم في نشر وتوطين التقانات الزراعية الحديثة ومضاعفة إنتاجية صغار المزارعين بنسبة فاقت ال 150%.

جاء ذلك في كلمة ألقاها محمد بن عبيد المزروعي، رئيس الهيئة، خلال حفل تكريم الشركاء الاستراتيجيين الداعمين لمسيرتها في دولة ، الذي نظمته الهيئة مساء أمس الأول بمقرها الإقليمي في دبي.

وأكد المزروعي أن قضية التنمية الزراعية المستدامة، تظل مطلباً أساسياً لتحقيق الأمن الغذائي في الوطن العربي، والذي يعتبر محور اهتمام لكافة الدول العربية، وذلك لانعكاساته الاقتصادية والاجتماعية والأمنية، بهدف تعزيز جهود التنمية الزراعية المستدامة، وتحقيق التكامل الاقتصادي الزراعي العربي، وخلق مناخ محفز للاستثمار الزراعي، والتمكن من الاستحواذ على التكنولوجيا الزراعية، والتحكم في العوامل المحددة للتبادل التجاري لتنمية الصادرات الزراعية العربية.

وقال إن الهيئة طرحت مبادرة لتغطية العجز في السلع الغذائية الأساسية بالدول العربية، حيث قدرت الاستثمارات المطلوبة لتحقيقها بنحو 156 مليار دولار، واستندت المبادرة على رؤية استثمارية تجمع كل أصحاب المصلحة من الأجهزة الرسمية، والقطاع الخاص ومجموعات صغار المزارعين، ومؤسسات التمويل الإقليمية والدولية.

وفي الختام، تم تكريم عدد من الوزارات وسفارات الدول الأعضاء بالهيئة، إضافة إلى عدد من المنظمات العربية والعالمية ورجال الأعمال والقطاع الخاص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا