عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

محمد بن زايد ورئيس أذربيجان يبحثان هاتفياً علاقات التعاون بين البلدين

عادي

5 يونيو 2024

20:22 مساء

قراءة دقيقة واحدة

قففففف

أبوظبي - وام
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وإلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان اليوم خلال اتصال هاتفي، علاقات التعاون بين البلدين والفرص الطموحة لتطويرها وتوسيع آفاقها بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين وتطلعاتهما نحو التنمية والازدهار المستدام.
واستعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس إلهام علييف - خلال الاتصال - مستوى تطور العمل المشترك بين دولة وأذربيجان، خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية والطاقة المتجددة والعمل المناخي وغيرها من المجالات التي تعزز التنمية المستدامة في البلدين.. وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك.
وتطرق سموه والرئيس الأذري إلى تحضيرات أذربيجان لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP29" الذي تستضيفه خلال العام الجاري والبناء على "اتفاق الإمارات" التاريخي بشأن المناخ الذي خرج به “COP28” نهاية العام الماضي في تسريع مسار العمل المناخي العالمي، ومواجهة تحديات تغير المناخ بما يعزز التنمية المستدامة لجميع شعوب العالم.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/38etjpru

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا