الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«شؤون حجاج » يوفر خطوطاً للاستفسارات الشرعية والصحية بالأراضي المقدسة

أعلن مكتب شؤون حجاج دولة ، الاثنين، توفير خطوط للاستفسارات الشرعية والصحية بالأراضي المقدسة لموسم حج 1445ه/2024م.

وقال المكتب عبر منصة «إكس»: «يعلن مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات العربية المتحدة، عن توفير خطوط للاستفسارات الشرعية والصحية بالأراضي المقدسة لموسم حج 1445ه/2024م وذلك على مدار الساعة».

وكان مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات، كشف في وقت سابق عن بدء تفعيل المرحلة الثانية من منظومة الإجراءات الطبية المعتمدة للتعامل مع حجاج الدولة، خلال فترة تواجدهم في الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج.

وأشار المكتب إلى أن المرحلة الأولى من الإجراءات تمت فعلياً في دولة الإمارات، وتضمنت التواصل مع أطباء الحملات لإعداد قوائم تشمل توصيفاً وتصنيفاً شاملاً للحالات المدرجة ضمن كل حملة ورفع قوائم بأصحاب الأمراض المزمنة والمستعصية، وأمراض الشيخوخة والنساء الحوامل، إضافة إلى أصحاب الهمم وكبار المواطنين.

وأوضح المكتب أن المنظومة ألزمت أطباء الحملات بعقد ورش توعوية وتثقيفية للحجاج كل حسب حالته ووضعه الصحي، ثم توثيق تلك الحالات بتقارير طبية محدثة بحسب الحالة الطبية، والتأكد من كفاية الأدوية ونوعيتها، والتحقق من حصول الحالات على التطعيمات الطبية المناسبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا