عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

بلدية أبوظبي تنفذ «سوق الأضاحي» لتنظيم عمليات البيع والشراء

أبوظبي: عماد الدين خليل

تنفذ بلدية مدينة أبوظبي التابعة لدائرة البلديات والنقل مبادرة «سوق الأضاحي» في الوثبة، بهدف تنظيم عملية بيع وشراء الأضاحي وفقاً للمعايير والشروط الصحية المعمول بها في إمارة أبوظبي.

وأوضحت البلدية أن تنفيذ مبادرة «سوق الأضاحي» يأتي حرصاً على توفير بيئة تسويقية صحية وآمنة لمربي الثروة الحيوانية وللجمهور بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك 2024.

وأضافت أن «سوق الأضاحي» سيتم تنفيذه بجانب مسلخ الوثبة خلال الفترة من 13 حتى 20 يونيو/ حزيران الجاري، ويستقبل الجمهور من الساعة السابعة صباحاً حتى السابعة مساءً، حيث يعمل السوق على تنظيم عمليات بيع وشراء الأضاحي حفاظاً على المظهر الحضاري العام للمدينة، وتجنباً للبيع العشوائي للأضاحي والمخالفات القانونية والتبعات الصحية ذات العلاقة للحفاظ على النظيفة، وكذلك تشجيع التجار والأفراد وأصحاب المواشي (الحلال) على المساهمة في استدامة الأمن الغذائي للإمارة، إضافة إلى تشجيع أفراد المجتمع على البيع والشراء في بيئة نظامية محوكمة وذات فرص تنافسية متساوية لجميع الشرائح.

ونفذت البلدية، ممثلة في إدارة البيئة والصحة والسلامة مؤخراً، حملة تفتيشية استهدفت التأكد من جاهزية المسالخ في أبوظبي وضواحيها، ونظافة بيئتها العامة، وقدرتها على استقبال المتعاملين بأفضل كفاءة، حيث شملت الحملة: مسلخ الشهامة، والمسلخ الآلي في منطقة الميناء بأبوظبي، ومسلخ بني ياس، ومسلخ الوثبة.

وجاءت الحملة ضمن إطار الاستعدادات العامة التي تجريها البلدية على مرافقها الخدمية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتوفير خدمات مميزة في مسالخها وفقاً لأفضل المعايير الصحية العالمية، واستهدفت الحملة المحافظة على البيئة والسلامة العامة في المسالخ، وتوعية الجمهور، وموظفي المسالخ بشأن متطلبات البيئة والسلامة العامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا