عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

بلدية دبي تعزز جاهزية المقاصب خلال عيد الأضحى

كشفت بلدية دبي عن انتهاء كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث أكملت المقاصب جاهزيتها التامة، وفق أعلى معايير الجودة والاشتراطات الصحية، متوقعة ارتفاعاً في عدد الذبائح يصل إلى 30 ألف رأس من الماشية خلال عيد الأضحى.

كما خصصت بلدية دبي 4 مقاصب مزودة بأحدث التجهيزات والمعدات التي تراعي المعايير الصحية المعتمدة عالمياً، لتقديم الخدمات ذات الجَودة العالية في بيئة نظيفة وآمنة صحياً، حيث تقارب طاقتها الاستيعابية مجتمعةً نحو ألف رأس من المواشي في الساعة.

ويستوعب مقصب القصيص ما يقارب من 600 رأس من المواشي في الساعة، بينما مقصب القوز يستوعب ما يقارب من 150 رأساً، ومقصب اللسيلي 150 رأساً، أما مقصب حتا 100 رأس في الساعة.

وعيّنت بلدية دبي فرق عملٍ رقابية مؤلفة من 64 مفتشاً ومراقباً، لتنفيذ جولات تفتيشية على أنشطة الصحة والسلامة و600 قصاب وعامل، بالإضافة إلى 75 من الأطباء البيطريين للتأكد من سلامة الأضاحي.

كما اختارت البلدية ثلاثة ذكية معتمدة لشراء وتوصيل الأضاحي، وهي العنود وشباب الفريج والمرعى، التي تتيح تلبية طلبات المتعاملين وفق احتياجاتهم وتفضيلاتهم من الأضاحي المُجهزة في مقاصب البلدية وتوصيلها لمنازلهم.

وأكد عادل عبدالله الكراني مدير إدارة خدمات الصحة العامة في البلدية، حرص مقاصب بلدية دبي، على بذل الجهود الرامية إلى تقديم خدمات ذات جودة عالية، تتوافق مع متطلبات واحتياجات المتعاملين، مشيراً إلى أن الاستعدادات الخاصة بالعيد، بدأت في المقاصب التابعة لبلدية دبي منذ أشهر بهدف تقديم الخدمات وفق أعلى المعايير، مشيراً إلى اعتماد البلدية ل 3 تطبيقات ذكية لطلب الأضحية التي تذبح تحت إشراف البلدية.

وفي نفس السياق، أعلنت بلدية دبي، مواعيد وأوقات تشغيل حدائق دبي العامة، والتي تضم الحدائق السكنية والساحات، والحدائق التخصصية والمرافق الترفيهية، إضافةً إلى أبرز الفعاليات الترفيهية التي ستُنظمها بلدية دبي خلال عطلة عيد الأضحى المبارك في تلك المرافق، وذلك ضمن جهودها في توفير مرافق ترفيهية متكاملة وجاذبة تتيح لسكان الإمارة الاستمتاع بها، وترتقي بمستوى رفاهيتهم وسعادتهم وجَودة حياتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا