عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

ذياب بن طحنون بن محمد يترأس اجتماع مجلس أمناء «جامعة العين»

عادي

ناقش مبادرات تضم مشاركتها في الفعاليات المحلية والدولية

13 يونيو 2024

14:01 مساء

قراءة دقيقة واحدة

ذياب بن طحنون مترئّساً الاجتماع

أبوظبي: «الخليج»
ترأس الشيخ ذياب بن طحنون آل نهيان، اجتماع مجلس أمناء «جامعة العين» للعام الجامعي -2024، في مقرّ الجامعة في أبوظبي، بحضور أعضاء المجلس.
ناقش المجلس عدداً من الموضوعات المتعلقة بمختلف الجوانب التعليمية والأكاديمية والإدارية، واعتمد عدداً من القرارات التي تسهم في تحقيق تطلعات الجامعة وأهدافها.
كما اطلع على مستجدات تطوير الجامعة إنشائياً في المباني والمرافق والخدمات التي تقدمها. وعلى أبرز الإنجازات الأكاديمية في التصنيفات العالمية والاعتمادات الدولية، حيث حققت «جامعة العين»، تقدماً ملحوظاً في الآونة الأخيرة في الجامعات العالمية والمحلية. وتقدمت إلى المرتبة 552 عالمياً، بحسب مؤسسة «كيو إس» لتصنيف الجامعات العالمية 2025، وضمن أفضل 100 جامعة عالمياً بحسب تصنيف «التايمز العالمي لتأثير الجامعات العالمية»2024.
كما اطلع على أحدث التطورات الأكاديمية والخطط الدراسية والمساقات العلمية التي تضمها، والبرامج والتخصصات المطروحة في مختلف الكليات. والسياسات الاستراتيجية التي تتبعها، لتطوير خبرات أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية، عبر البحث العلمي ودورات تدريبية متخصصة.
وأكد سموّ الشيخ ذياب بن طحنون، ضرورة مواكبة التطور في التعليم ودمج الذكاء الاصطناعي، في المساقات وتعزيز مهارات الطلبة، عبر دمج التعليم النظري بالتطبيقي.
وناقش المجلس عدداً من المبادرات التي تضم مشاركة الجامعة في الفعاليات المحلية والدولية والمبادرات المجتمعية والثقافية واستضافة المؤتمرات العلمية.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/nzbztj33

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا