عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«جمعية للسرطان» تنظم حملة في «اليوم العالمي للتبرع بالدم»

العين:«الخليج»

نظمت «جمعية للسرطان» حملة للتبرع بالدم، تزامناً مع اليوم العالمي للتبرع بالدم، في مدينة أبوظبي، بالتعاون مع خدمات «بنك الدم»، وفندق «موفنبيك رأس الخيمة» بالتعاون مع بنك الدم مستشفى صقر، وفي منطقة العين بالتعاون مع مستشفيات «ميديكلينك».

وذكرت إدارة الجمعية أن الحملة حققت نجاحاً كبيراً، وشارك فيها متبرعون من 16 جنسية.

وقال الشيخ الدكتور سالم بن ركاض، رئيس مجلس إدارة الجمعية: إن حملات التبرع بالدم التي دأبت الجمعية على تنفيذها دورياً على مدار العام، تهدف إلى دعم المرضى الذين هم بحاجة لقطرات من الدم، ومن ثمّ توفير المخزون الكافي من الوحدات الدموية لإجراء العمليات الطبية والجراحية. مؤكداً أن حملات التبرع بالدم، إحدى المبادرات الإنسانية والاجتماعية للجمعية.

وقال عوض سالم الساعدي، المدير التنفيذي للجمعية إن هذه المبادرات في اليوم العالمي، هدفها إذكاء الوعي وتجسيد القيم الإنسانية النبيلة التي يتسم بها المجتمع، من أجل إنقاذ حياة الآخرين، وتوفير وحدات دم لسدّ حاجة المستشفيات الحكومية والخاصة، وخدمة مرضى السرطان والحالات الطارئة.

وذكر أن الحملات التي استمرت على مدى يومين، شهدت إقبالاً لافتاً من المواطنين والمقيمين والموظفين من كل الجنسيات الذين تسابقوا لأداء الواجب الإنساني.

وأشرف على تنظيم الحملات المهندس محمد عوض سليمان، سكرتير الجمعية، وهاجر الشحي، منسقة مكتب رأس الخيمة، وعدد من أعضاء الجمعية والمتطوعين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا