عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

اللجنة الوطنية و«» تعززان كفاءة الإماراتيين في التنمية المستدامة

عادي

بالتعاون مع «برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية»

20 يونيو 2024

12:41 مساء

قراءة دقيقتين

اللجنة الوطنية و«الطاقة» تعززان كفاءة الإماراتيين في التنمية المستدامة

اللجنة الوطنية و«» تعززان كفاءة الإماراتيين في التنمية المستدامة

دبي: «الخليج»
نظمت اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية «UN-Habitat»، ووزارة الطاقة والبنية التحتية، الأربعاء، سلسلة اجتماعات وورش، بهدف بناء قدرات الجهات والكوادر الوطنية في مجالات احتساب مؤشرات أهداف التنمية المستدامة، وتقييم التقدم في الخطة العالمية 2030، بناء على الخطة الوطنية لبيانات أهداف التنمية المستدامة.
وركزت الفعاليات على أهمية بناء القدرات والكفاءات الفنية، لجمع البيانات في منصات المنظمات الدولية المسؤولة عن أهداف التنمية المستدامة وتحديثها، لضمان ترجمتها بدقة ووضوح في التقارير المستقبلية، عبر عقد لقاءات بين خبراء المنظمات الدولية، وممثلي الجهات الحكومية الإماراتية المعنية، لمناقشة المؤشرات ومنهجيات احتساب البيانات.
وأكد عبدالله ناصر لوتاه، رئيس اللجنة، أن «نشر ثقافة الوعي بالاستدامة وبناء القدرات، لتشكيل فرق عمل حكومية قادرة على المساهمة في تعزيز تقدم دولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، يمثل أولوية كبرى لعمل اللجنة في المرحلة الحالية، ومحوراً مهماً لمواكبة المتطلبات والمتغيرات المتسارعة التي يواجهها العالم في مسيرته، لتحقيق أهداف أجندة التنمية العالمية 2030»
فيما قال الشيخ ناصر القاسمي، الوكيل المساعد لقطاع تنظيم البنية التحتية في وزارة الطاقة «إن الوزارة تبذل جهوداً حثيثة مدعومة بقيادة رشيدة ذات رؤية استشرافية، في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وتحقيق الريادة العالمية في ذلك المجال الحيوي، الذي يمثل محركاً رئيساً يسهم في تعزيز ازدهار المجتمع ورفاهه. تحقيق الهدف مسؤولية مشتركة».
وأضاف «نؤمن بأن التعاون الدولي هو السبيل الأمثل لتحقيق هذه الأهداف، ونثمّن شراكتنا مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وأن الورش خطوة مهمة في جهود الإمارات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال».
فيماقالت فرناندا لوناردوني، المديرة الإقليمية للبرنامج «نثمن التزام دولة الإمارات بدعم ملف التنمية المستدامة، وتشكل هذه الورش فرصة مثمرة لتبادل الخبرات والمعرفة، وتطوير خطط عمل مشتركة لدعم ملف التنمية المستدامة».
حضر الفعاليات، مسؤولون في الوزارة، وممثلو برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وممثلون عن المؤسسات المعنية بتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/4bkfzwc8

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا