عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

4950 أضحية تستقبلها مسالخ أبوظبي أول أيام

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مسالخ مدينة أبوظبي، الأحد، أول أيام عيد الأضحى المبارك، منذ ساعات الباكر، توافد المضحين وسط بيئة آمنة وسلسة؛ حيث استقبلت المسالخ والتطبيقات الذكية المخصصة لطلب الأضاحي 4950 أضحية متنوعة، منها 1500 أضحية عبر التطبيقات الذكية التي تشرف عليها بلدية مدينة أبوظبي.

وقال خلفان المحيربي، رئيس قسم الخدمات البيطرية بإدارة الصحة العامة في البلدية، إن مسلخ أبوظبي الآلي الواقع بمنطقة ميناء زايد والمخصص لتجهيز ذبائح الهلال الأحمر والتطبيقات الذكية، استقبل 1300 أضحية حتى عصر أمس، فيما استقبل في مسلخ بني ياس 2000 أضحية، كما استقبل مسلخ الشهامة 1200 أضحية، ومسلخ الوثبة 450 أضحية، ومن المتوقع أن تستقبل المسالخ خلال أيام أعداداً أكثر للأضاحي من مختلف الأنواع.

وأضاف ل «الخليج»، أنه تم استقبال نحو 1500 أضحية من الصباح الباكر وحتى الساعة الثالثة عصراً، من خلال التطبيقات الذكية مثل : «ذبيحتي»، و«ذبائح الجزيرة»، و«ذبائح »، و«حلال مزارعنا»، موضحاً أنه يمكن من خلالها اختيار أنواع الذبائح والأصناف والأوزان وطرق التقطيع، والمكان الذي يتم توصيلها إليه؛ حيث تضمّ قائمة الأغنام المتوافرة بالتطبيقات جميع أنواع الذبائح الموجودة في الأسواق، مثل: المحلي، والكشميري، والصومالي، والأردني، والأسترالي وغيرها.

وأوضح أنه تم اتخاذ إجراءات سلسة لاستقبال المضحين؛ للحفاظ على صحة وسلامة الجميع، حيث تم تخصيص خطوط للسيارات خارج المسالخ، ومسارات لاستلام وتسلم الذبيحة، من دون الحاجة لخروج المضحين من السيارة.

وتستقبل المسالخ الجمهور من الساعة 6:00 صباحاً وحتى 05:30 مساءً خلال أيام عيد الأضحى المبارك، ومن المتوقع أن تستقبل نحو 37 ألف أضحية وذبيحة، وعملت المسالخ على زيادة أعداد القصابين والعمال وطواقم الصيانة، وكذلك زيادة أعداد مسؤولي تسلم الذبائح وتسليم اللحوم في كل مسلخ، إضافة للاستعداد لتلبية طلبات الجمهور عبر الهواتف الذكية، لتقديم خدماتها بكل سهولة ويسر.

كما جهزت البلدية الساحات الخارجية للمسالخ بخيام مكيفة وممرات مظللة تتوافر فيها مياه الشرب المبردة لاستقبال الأعداد المتزايدة من الجمهور الكريم، كما تولي اهتماماً خاصاً بمرتادي المسالخ من أصحاب الهمم وكبار المواطنين، وعملت على زيادة أعداد القصابين؛ حيث يبلغ عددهم في مسلخ بني ياس 150 قصاباً لتجهيز نحو 13000 أضحية وذبيحة متوقعة، و50 قصاباً في مسلخ أبوظبي الآلي لتجهيز نحو 10000 أضحية وذبيحة، و50 قصاباً في مسلخ الشهامة الآلي لتجهيز نحو 7000 أضحية وذبيحة، و45 قصاباً في مسلخ الوثبة الآلي لتجهيز نحو 7000 أضحية وذبيحة.

أيضاً وفرت البلدية كادراً طبياً بيطرياً متخصصاً في كل مسلخ لفحص الحيوانات المعدة للذبح، ثم فحص اللحوم بعد عمليات الذبح؛ للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، وذلك لضمان إنتاج لحوم صحية خالية من أي مسببات مرضية، حفاظاً على صحة وسلامة أفراد المجتمع.

وتُهيب البلدية بالجمهور إلى تجنب القيام بعمليات الذبح خارج المسالخ المعتمدة؛ حيث تعدّ مخالفة يعاقب عليها القانون رقم (2) لسنة 2012 بشأن الحفاظ على المظهر العام والصحة والسكينة العامة في أبوظبي، كما تقوم الفرق التابعة لإدارة التفتيش في المراكز الفرعية للبلدية باستقبال البلاغات ومتابعتها، وتطبيق الغرامات على المخالفين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا