عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

تطالب بمسارات آمنة ومستدامة لإغاثة غزة

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الخارجية، أمس الاثنين، في جنيف، ميريانا سبولياريتش إيغر، رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وجرى خلال اللقاء، التعاون المشترك بين دولة ، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، على الصعيدين، الإنساني والإغاثي، وجهود دعم الاحتياجات الإنسانية للمدنيين المتضررين في قطاع غزة، وسوريا، وأوكرانيا، والسودان، وأفغانستان.

استعرض الجانبان المبادرات التي تقوم بها الإمارات لإيصال المساعدات الإنسانية للمناطق والشعوب المتضررة في مختلف أنحاء العالم، وناقشا آليات تعزيز التعاون الدولي لدعم منظومة الاستجابة الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة، وتطرّقا إلى الجهود الإقليمية والدولية الرامية للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار، بما يسهم في حماية أرواح كل المدنيين، وتقديم الدعم الإنساني اللازم للشعب الفلسطيني.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أهمية الدور الإنساني والإغاثي الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مشيداً بجهود اللجنة البارزة، وحرصها على أداء المهام الإنسانية النبيلة المنوطة بها، على الوجه الأكمل.
وأشار سموه، إلى حرص دولة الإمارات ممثلة في أذرعها الإنسانية، ومؤسساتها المعنية، على التعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومّد يد العون والمساعدة الإنسانية للمحتاجين في جميع أنحاء العالم.
وأكد سموه أن الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة تتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي لترسيخ منظومة استجابة إنسانية عالمية لإغاثة المدنيين في القطاع، وإيجاد مسارات آمنة ومستدامة، لإيصال المساعدات الإنسانية إليهم من دون عراقيل، بما يسهم في تخفيف معاناتهم.
حضر اللقاء، سعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية، والسفير جمال المشرخ، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا