عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

رئيس «استشاري الشارقة»: دور الانعقاد القادم يركز على التنمية الاقتصادية

قال الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، رئيس المجلس الاستشاري بالشارقة: إن دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر، الذي اختتمت أعماله بمرسوم صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أضاء على 3 نقاط أساسية، الأولى: تلمّس احتياجات الأفراد عبر برنامج حدّث في هذا الفصل بشكل يتناسب وتطلعات المجلس. والثانية: استشراف مستقبل الشارقة خلال العشرين عاماً القادمة. والثالثة: ماذا نستطيع أن نضيف إلى العمل المؤسسي القائم.

وأوضح في حوار خاص مع وكالة أنباء «وام»، أن دور الانعقاد القادم سيركز على التنمية الاقتصادية، عبر جلسات لمناقشة سياسة الدوائر المعنية في هذا الموضوع، بجانب رصد ملاحظات الأفراد خلال العطلة الصيفية ودراستها، وستشكل جزءاً من برنامج عمل المجلس في الدور القادم.

ولفت إلى أن المجلس وعبر جلسات المناقشة والزيارات للدوائر والمؤسسات الحكومية في الإمارة، حقق عدداً من الإنجازات المهمة، حيث درس عدداً من القوانين وإضاف بعض البنود إليها، واستحدث قوانين ينظرها حالياً صاحب السمو حاكم الشارقة.

وأضاف أنه جرى إصدار مجموعة من التوصيات، الخاصة بتحسين أداء بعض الدوائر، تحقيقاً للنفع العام والتفاعل مع المجتمع بإيجابية.

وأشار إلى استحداث لجنة لمتابعة متطلبات الجمهور وملاحظاتهم، التي ترد للمجلس، يرأسها الأمين العام أحمد سعيد الجروان، وتتألف من عدد من الأعضاء، بالتواصل مع الدوائر والمؤسسات الحكومية لمتابعة إنجازها.

وذكر تخصيص فريق يرأسه عضو في المجلس، و5 من الأمانة، يتابع نتائج اجتماعات اللجان مع الدوائر وما تحقق منها وردود الأفعال. لافتاً إلى أن الفريق حقق عملاً متميزاً.

وعن أهم القطاعات الخدمية التي يتطلع إليها الجمهور، قال رئيس المجلس «الإسكان هو القطاع الأكثر اهتماماً للمواطنين، وهو ما يمثل 50 % من متابعاتنا، إلى جانب التخطيط العمراني حيث يلقى اهتماماً واسعاً. ويتلخص دورنا في إيصال رغباتهم للدوائر المعنية بذلك».

وأكد أن وجود نسبة كبيرة من الشباب من بين أعضاء المجلس، يشكل إضافة كبيرة، فالمجتمعات تدار حالياً بشكل عام بروح الشباب، فهو الجيل الأكثر قدرة على استشراف المستقبل ومتطلباته، فضلاً عن أهمية وجود الخبرات التي تعمل على إنارة الطريق أمام جيل الشباب، الذي أثبت أنه على مقدرة كبيرة لتحقيق التنمية وإعطاء النموذج الحقيقي للإماراتي المساهم في بناء مجتمعه.

وأكد أن لوجود المرأة في المجلس دوراً كبيراً، لمناقشة المواضيع الخاصة بالأسرة والطفل والتعليم، فهم جميعاً ثروة حقيقية للمجلس، يثرون النقاشات وصولاً لتوصيات هادفة.

وعن إمكانية إشراك عدد من أعضاء المجلس في جزء من أعمال المجلس الوطني الاتحادي، قال «خاطبنا المعنيين في المجلس الوطني رسمياً، لإشراك برلمان شباب الشارقة وأعضاء من المجلس الاستشاري في أعمالهم داخل الدولة وخارجها، لإكسابهم مزيدا من الخبرة البرلمانية. ونسعى إلى التواصل مع عدد من برلمانات المدن خارج الدولة، لإجراء جلسات مقارنة معيارية، لقياس أدائنا. لأن صاحب السموّ حاكم الشارقة عند تأسيسه للمجلس الاستشاري، لم تقتصر نظرته على إدارة الشأن المحلي فقط، بل معرفة ما يحدث خارج المحيط الخليجي وتوظيف ما يتناسب مع مجتمعنا».

ووجه بلحيف النعيمي، شكره وامتنانه إلى صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، على ثقته الغالية بالمجلس، لتحقيق تطلعات مواطني الإمارة. والشكر موصول إلى سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، على دعمه الكبير لأعمال المجلس. مشيدا بتعاون الدوائر والمؤسسات الحكومية بالشارقة، لإنجاح مبادرات المجلس التي تصبّ في خدمة المجتمع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا