عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

حرفية عالية في الإجراءات الأمنية لشرطة دبي خلال

عادي

عبدالله الغيثي يُشيد بجهود لجنة تأمين الفعاليات

21 يونيو 2024

15:37 مساء

قراءة 3 دقائق

عبد الله علي الغيثي

دبي: «الخليج»
أشاد اللواء عبد الله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات بشرطة دبي، رئيس لجنة تأمين الفعاليات، بجهود فرق عمل اللجنة ومهنيتهم في خطة الإجراءات الأمنية والمرورية والتنظيمية بحرفية عالية، خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وذلك بفضل التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية والخاصة والإدارات العامة ومراكز الشرطة، حرصاً على تعزيز الأمن والأمان بالإمارة وإسعاد المجتمع.
وأكد أن اللجنة نجحت خلال عطلة في تأمين المساجد والمصليات الكبيرة التي تقام بها صلاة العيد، والمناطق الحيوية والسياحية والشواطئ والمراكز التجارية والأسواق المفتوحة والحدائق العامة والمناطق العمالية، وذلك بالتعاون مع 55 شريكاً من القطاعين الحكومي والخاص، كما نجحت في تنظيم حركة الشوارع وضمان انسيابيتها، وتخفيف الازدحامات المرورية.
وأضاف اللواء الغيثي، أن فرق عمل اللجنة، نجحت في تحويل مسار 439 حافلة عمالية، لمنح حدوث ازدحامات خانقة خلال العطلة، لضمان انسيابية الطرق وحالة المرور، وأشار إلى أن الخطة الأمنية تضمنت 429 دورية أمنية، و21 دورية إنقاذ بري، و34 زورق أمن بحري، وطائرتين عموديتين، و5 غرف عمليات، و135 سيارة إٍسعاف، و51 دراجة هوائية، و10 زوارق للإنقاذ البحري، و62 مركبة للدفاع المدني، وتأمين شواطئ للعائلات، و24 رافعة صغيرة، و5 مستجيبات «CBRN» و7 مراكز تحكم لمراقبة الحركة المرورية والمواصلات العامة.
وأوضح أن لجنة تأمين الفعاليات ومجلس مديري مراكز الشرطة، ومجلس الروح الإيجابية، واللجنة العمالية، حرصوا على توفير سبل الرفاهية في مناطق سكن العمال في دبي، وتم الاحتفاء مع 6000 عامل بمنطقة جبل علي بمناسبة العيد.
من جانبه، قال اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي، إن الدوريات المرورية أمنت مداخل الشواطئ المخصصة للعائلات، ونظمت عمليات الدخول والخروج نظراً للإقبال الكبير الذي تشهد الشواطئ خلال العطلات الرسمية والأعياد من فئات المجتمع كافة، لإتاحة الفرصة أمام أفراد العائلة للاستمتاع بشواطئ دبي خلال عطلة العيد.
ولفت إلى أنه بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في بلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات، تمركز عدد من الدوريات المرورية بالقرب من المداخل المؤدية إلى الشواطئ في كل من شاطئ خور الممزر، وكورنيش الممزر، وشاطئ جميرا 1، وجميرا 2، وجميرا 3، وشاطئ أم سقيم 1، وأم سقيم 2، وشاطئ جبل علي.
وتلقت القيادة العامة لشرطة دبي خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، 77 ألفاً و803 مكالمات هاتفية، بواقع 71 ألفاً و370 مكالمة هاتفية على رقم الطوارئ 999، و6433 مكالمة على مركز الاتصال 901.
وأكد العميد تركي عبد الرحمن بن فارس، نائب مدير الإدارة العامة للعمليات، أن شرطة دبي تكثف جهودها واستعداداتها في العطل الرسمية والمناسبات الوطنية والدينية، لتتمكن من تقديم المساعدة الفورية للمتعاملين، منوهاً بالحرص على نشر الوعي والثقافة المرورية بين أفراد المجتمع.
ودعا جميع السائقين ومستخدمي الطريق إلى تجنب الممارسات الخاطئة عند قيادة المركبة وتوخي الحيطة والحذر عند الاقتراب من التقاطعات، والتأكد من خلو الشارع من المشاة، خصوصاً في مناطق العبور والأحياء السكنية، مناشداً الجمهور في التواصل على الرقم 999 للحالات الطارئة فقط، والاتصال على الرقم (901) للحالات غير الطارئة.
فيما أوضح الرائد يعقوب سرواشي، رئيس قسم مركز الاتصال 901، أن المركز يختص بالرد على استفسارات المتعاملين من أجل تقديم الخدمات المتعددة لهم في أسرع وقت ممكن عبر الهاتف، ورسائل البريد الإلكتروني، وخدمة الدردشة.
وأشار إلى أن المركز تلقى 6433 مكالمة خلال العطلة، و1080 رسالة عبر البريد الإلكتروني، إلى جانب 1463 رسالة عبر خدمة الدردشة، وكلها خدمات يقدمها موظفون متخصصون على قدر كبير من من الكفاءة والمهنية للإجابة على استفسارات المتعاملين وتوجيههم نحو الخدمات المطلوبة وتقديم المساعدة، تحقيقاً لتوجيهات القيادة العامة لشرطة دبي في العمل على إسعاد أفراد المجتمع وجعل دبي المدينة الأكثر أمناً.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/mr2zrhe4

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا