عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

مركز جامع الشيخ زايد الكبير يطلق الدورة الـ12 لبرنامج «الدليل الثقافي الصغير»

أعلن مركز جامع الشيخ زايد الكبير، إطلاق النسخة الثانية عشرة من برنامج «الدليل الثقافي الصغير»، أحد برامجه المدرجة تحت مظلة «الشباب الباني»، الذي يجمع مبادرات المركز وأنشطته وبرامجه المعنية بفئة النشء والشباب من أبناء الوطن. يأتي هذا البرنامج سعياً من المركز لتركيز برامجه وأنشطته على الاهتمام بفئة النشء والشباب من أبناء الوطن، وحرصاً منه على استثمار وصقل طاقاتهم ومواهبهم، وإعداد جيل واعد يمثل الوجه الحضاري للدولة.

وبهدف جذب الموهوبين للالتحاق ببرامج المركز التي تعنيهم، تم إطلاق مبادرة «الشباب الباني»، التي تتضمن مجموعة من البرامج التدريبية في المركز تجسيداً لدور المركز الريادي في خدمة المجتمع، وتطبيقاً لأهم قيمه «نعمل بوطنية نابعة من إرث الأصيل» وفي إطار جهوده الرامية إلى دعم دور الأسرة والمجتمع في تعزيز التربية الأخلاقية للأجيال الناشئة.

وبخصوص البرنامج أوضحت مهرة الظاهري، أخصائي جولات ثقافية أول في المركز، أن البرنامج التدريبي «الدليل الثقافي الصغير» الذي يأتي تحت مظلة «الشباب الباني»، يرتكز على منهجية تعليمية تعمل على صقل مواهب وطاقات النشء من خلال عناصر التدريب وورش العمل المتنوعة والمتكاملة، التي تثير شغفهم لتقديم الجولات الثقافية في مراحل عمرية مبكرة، وتزودهم بالخبرات والمهارات الأساسية اللازمة في هذا المجال، بالإضافة إلى تعريفهم وتدريبهم على أساسيات ومعايير أداء الجولات الثقافية، واطلاعهم على رسائل المركز في إحياء فنون الحضارة الإسلامية، كموروث ثقافي تتناقله الأجيال.

وأضافت أنه من خلال هذا البرنامج يعمل المركز على إعداد النشء الجديد ليكونوا خير سفراء لدولة الإمارات العربية المتحدة، يعكسون رسالتها السامية القائمة على إرساء قيم التسامح والتآخي بين شعوب العالم.

ودعا المركز طلاب وطالبات المدارس للتسجيل في البرنامج التدريبي الصيفي الذي ينقسم إلى فترتين تستهدف كل فترة مجموعتين من الطلاب والطالبات تمتد الفترة التدريبية الأولى من 8 إلى 18 يوليو الجاري، أما الفترة التدريبية الثانية فتمتد من 5 إلى 15 أغسطس المقبل، لتشمل الفترتان مجموعتين الأولى من الفئة العمرية (11 إلى 14) عاماً، والثانية من الفئة العمرية (15 - 17) عاماً ويتم تدريب كل مجموعة على حده.

يذكر أن عدد خريجي «الدليل الثقافي الصغير»، بلغ منذ انطلاقه أكثر من 410 خريجين ويعمل المركز على تبني مواهب فئة الناشئة ويعدّهم لمستقبل واعد من خلال هذا البرنامج الذي يأتي ضمن برنامج «الشباب الباني»، ويتيح لهم الاطلاع والتعرف عن كثب إلى قيم ورسائل المركز المتمثلة في التسامح والتعايش التي جبل عليها مجتمع دولة الإمارات، وبث الوعي لديهم بدورهم كسفراء يمثلون وطنهم بصورة مشرفة، ويفتح لهم آفاقاً مستقبلية لممارسة مهنة أخصائي الجولات الثقافية.

ودأب المركز على تحقيق استدامة التدريب والتأهيل للنخبة من خريجي البرنامج ومواصلة الارتقاء بمهارات الناشئة، من خلال برنامج «دليل المستقبل»، الذي يأتي تحت مظلة برنامج الشباب الباني ويستهدف النخبة من خريجي برنامج «الدليل الثقافي الصغير»، ويتعهدهم بالتدريب والتأهيل، وصولاً بهم إلى برنامج «ابن الدار»، الذي يؤهلهم للعمل في مجال الجولات الثقافية في الجامع كخريجين متدربين أو العمل بنظام الدوام الجزئي.

(وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا