عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

تدين الأعمال الإجرامية وتتضامن مع ترامب

دانت دولة بشدة حادثة إطلاق النار التي تعرض لها الرئيس السابق دونالد ترامب، والتي أدت إلى إصابته ومقتل وإصابة آخرين، معربة عن أسفها الشديد لوقوع هذه الحادثة المؤسفة. وعبّرت دولة الإمارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية، عن تضامنها مع المرشح الرئاسي دونالد ترامب وعائلته، وحكومة وشعب الولايات المتحدة في هذه الواقعة. كما أعربت عن أمنياتها له بالتعافي والشفاء العاجل. كما أكدت الوزارة إدانة دولة الإمارات الشديدة لهذه الأعمال المتطرفة والإجرامية، ورفضها الدائم لكافة أشكال العنف. وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها للحكومة الأمريكية والشعب الأمريكي الصديق ولأهالي وذوي ضحية هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.
وأثارت محاولة الاغتيال تنديداً دوليا واسعاً. وقالت وزارة الخارجية إن المملكة تعرب عن «تضامنها التام مع الولايات المتحدة الأمريكية والرئيس السابق وأسرته، مؤكدةً رفضها لكافة أشكال العنف». وندد الرئيس المصري عبد الفتاح بالحادث، معرباً عن التمنيات بالشفاء العاجل لترامب. وقال الكرملين، أمس، إنه لا يعتقد أن الإدارة الأمريكية الحالية مسؤولة عن محاولة اغتيال ترامب، لكنه اعتبر أنها«هيأت أجواءً أفضت إلى هذا الهجوم»، مبديا إدانة صريحة للحادث وتعاطفاً مع الرئيس السابق.
وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف،إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يعتزم الاتصال بترامب في سياق هذا الحادث. 
بدوره، أعرب الرئيس الصيني، شي جين بينغ عن «تعاطفه» مع ترامب. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية إن« تتابع عن كثب الوضع المحيط بإطلاق النار على الرئيس السابق دونالد ترامب».
وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن إدانته «للعنف الذي وقع في بنسيلفانيا». وعبرت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين عن الصدمة «إزاء إطلاق النار»، مضيفة«أتمنى لدونالد ترامب الشفاء العاجل.. العنف السياسي لا مكان له في الديمقراطية».
وقال رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو إنه يرى أوجه تشابه كبيرة بين محاولة الاغتيال التي تعرّض لها ترامب والهجوم الذي تعرض له هو في مايو الماضي.
وكان فيكو (59 عاماً) أصيب بأربع رصاصات من مسافة قريبة عقب اجتماع للحكومة في وسط سلوفاكيا في 15 مايو.
وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون «أفكاري مع ترامب، ضحية محاولة الاغتيال». وقال المستشار الألماني أولاف شولتس إن«الهجوم على المرشح الرئاسي الأمريكي دنيء». أما رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، فأعلن «لقد شعرت بالفزع من جراء المشاهد الصادمة لإطلاق النار الذي استهدف ترامب».
وأكد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أن العنف السياسي«غير مقبول أبداً».
وعبّر رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عن قلقه بشأن الهجوم، موضحا«ندين الواقعة بشدة. لا مكان للعنف في السياسة والديمقراطيات. أتمنى له الشفاء العاجل». (وكالات)
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا