عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

جامعة الشارقة تطرح بكالوريوس العلوم في الاقتصاد

الشارقة: «الخليج»

تفتح كلية إدارة الأعمال بجامعة الشارقة، آفاقاً جديدة لطلبتها عبر تقديم برنامج أكاديمي متميز، وهو بكالوريوس العلوم في الاقتصاد، بهدف تزويد الطلبة بالمعرفة والمهارات اللازمة في مجالات الاقتصاد المختلفة، حيث يوفر فرصاً تعليمية متكاملة تشمل تحليل البيانات الاقتصادية، وتطوير مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات، وتعزيز قدرات التواصل والعمل الجماعي، مع التركيز على دمج مفاهيم الاستدامة والوعي البيئي.

قال الدكتور إلهان أوزترك، عميد كلية إدارة الأعمال، إن البرنامج يهدف لإعداد الطلبة، ليصبحوا قادة المستقبل في المؤسسات الاقتصادية محلياً وعالمياً، ويؤهل الخريجين للعمل خبراء اقتصاديين ومحللين ماليين واستشاريين، ومحللي أعمال، وسياسات خاصة فيما يتعلق بمناهج وأساليب وتطبيقات استدامة .

فيما أكد الدكتور محمد البيتي، رئيس قسم التمويل والاقتصاد، أن البرنامج يوفر الأساسيات النظرية في الاقتصاد وتطبيقاته، ويشمل مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك اقتصاديات البيئة، والطاقة، والتنمية المستدامة.

مضيفاً أن الطالب سيكتسب المهارات الكمية والتحليلية اللازمة، لإجراء البحوث الاقتصادية وتحليل البيانات، وصمّم البرنامج لإعداد الطلبة للانخراط ضمن مجموعة متنوعة من الوظائف في القطاعين العام والخاص.

وقالت الطالبة هبة ناصر، إن الدراسة في هذا البرنامج كانت مميزة ومثمرة، حيث إن المنهج الدراسي شامل ومتوازن بين الجانب النظري والعملي ويشمل جوانب متعددة من مبادئ علم الاقتصاد.

وأشارت إلى أن الجامعة توفر بيئة أكاديمية داعمة تشمل مصادر تعليمية متنوعة، فضلاً عن الدعم المستمر من الهيئة التدريسية.

وأوضح الطالب عبد الرحمن الحوسني، بأن دراسته في تخصص علوم الاقتصاد قدمت له فهماً عميقاً للنظريات الاقتصادية الأساسية في التمويل والمحاسبة، ومكنته من اكتساب مهارات التحليل الاقتصادي، والتفكير النقدي وحل المشكلات، وطورت لديه مهارات التواصل والعرض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا