عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

ولي عهد الفجيرة: هدفنا تحسين حياة الإنسان في الحاضر والمستقبل

أكد سموّ الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، أهمية نشر مفهوم الاستدامة وتأثيرها الإيجابي في مختلف مجالات الحياة والمجتمع، وتعزيز مستوى الوعي الهادف إلى تحسين جودة حياة الإنسان في الحاضر والمستقبل.

جاء ذلك خلال حضوره، في قصر الرميلة، محاضرة «مجلس محمد بن حمد الشرقي» بعنوان «الطريق نحو الاستدامة»، التي قدمتها الدكتورة نوال الحوسني، المندوبة الدائمة لدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا».

وأشار سموّه، إلى اهتمام صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بمواضيع الاستدامة ومشاريعها الهادفة إلى رفع وعي المجتمع بأهميتها، انطلاقاً من دورها المحوري في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للدولة، ودعم جهودها الوطنية والدولية في هذا المجال المهم. وناقشت المحاضرة، سبل تحقيق الاستدامة في مختلف المجالات، حيث قدّمت الدكتورة نوال الحوسني، شرحاً مفصلاً لمفهوم الاستدامة وأهميتها، ومختلف التحديات التي تواجه تحقيقها، في ظل تفاقم المشاكل البيئية عالمياً.

كما استعرضت عدداً من الحلول والمشاريع الرائدة التي تبنّتها دولة الإمارات، للحفاظ على وتعزيز الاستدامة في مختلف القطاعات.

وقال الدكتور علي بن نايع الطنيجي، مدير «مجلس محمد بن حمد الشرقي»، إن المجلس يسعى بهذه الجلسة إلى نشر الوعي المجتمعي والمؤسسي عن أهمية الاستدامة، ودعوة جميع أفراد المجتمع للمشاركة في تحقيق أهدافها.

حضر الجلسة عدد من المسؤولين في حكومة الفجيرة، وجمعٌ من المهتمين من الشباب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا