عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

مهرجان الصداقة الإماراتي - الصيني يحظى بإقبال كبير من الزوار

تشينغداو/ وام

شهد مهرجان الصداقة الإماراتي - الصيني في مدينة تشينغداو الصينية إقبالاً كبيراً من الزوار منذ انطلاقه أمس، حيث توافدت أعداد غفيرة أمس واليوم للتعرف إلى ثقافة دولة العربية المتحدة وتراثها الغني.

وكان مهرجان الصداقة الإماراتي الصيني قد انطلق أمس في محافظة تشينغداو احتفاء بمرور 40 عاماً على تأسيس العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الشعبية حيث يستمر على مدى ثلاثة أيام.

وحظي السوق الإماراتي باهتمام كبير من قبل الجمهور الصيني، الذي أبدى إعجابه بالمعروضات التقليدية والحرفية التي تجسد أصالة وتنوع الثقافة الإماراتية.

وأكدت كل من نجود الشامسي، وأماني الطنيجي، ممثلتي وزارة الثقافة الإماراتية، على أهمية المهرجان في تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين الصديقين، مشيدتين بالتفاعل الإيجابي الملحوظ من قبل الجمهور الصيني مع مختلف فعاليات المهرجان.

كما أعرب عدد من زوار مهرجان الصداقة الإماراتي - الصيني، عن سعادتهم بالمشاركة في هذا الحدث الثقافي مُشيدين بفرصة استكشاف ثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة عن قرب.

وقال جانغ بو، أحد زوار المهرجان: «لم أكن على دراية كافية بالثقافة الإماراتية، لكن زيارتي اليوم أتاحت لي فرصة استكشاف التقاليد الإماراتية الأصيلة من خلال الأطعمة التقليدية والأزياء، وقد أثار ذلك إعجابي بشكل كبير».

من جانبها، أكدت وانغ شوي إحدى زائرات المهرجان أن هذه الفعاليات تعتبر منصة مثالية لتعزيز التفاهم والتقارب بين الشعبين الصيني والإماراتي، كما يسهم تبادل المعرفة بشكل كبير في توطيد العلاقات بين البلدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا