عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

مسؤولون: «يوم عهد الاتحاد» تكريم لمكانة 18 يوليو في تاريخ

أشاد عدد من المسؤولين باعتماد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، يوم 18 يوليو «يوم عهد الاتحاد»، وأكدوا أنه تكريم من سموّه وتثمين لمكانة هذا اليوم في تاريخ دولة وقيادتها، الذي وقّع فيه المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه الحكام «وثيقة الاتحاد»، ودستور الإمارات، وأعلن فيه بيان الاتحاد والاسم الرسمي لدولة الإمارات.

  • احتفاء بالاجتماع التاريخي

أكد اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي، قائد عام شرطة عجمان، أن اعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، يوم 18 يوليو «يوم عهد الاتحاد» هو تكريم من سموه وتثمين لمكانة هذا اليوم في تاريخ دولة الإمارات وقيادتها، واحتفاءً بالاجتماع التاريخي الذي عقد في هذا اليوم من عام 1971 والذي وقَّع فيه المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإخوانه الحكام «وثيقة الاتحاد» ودستور الإمارات وأعلن فيه بيان الاتحاد والاسم الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وثمن قائد عام شرطة عجمان هذا الاعتماد التاريخي كمناسبة وطنية، مؤكداً حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، على ترسيخ مكانة هوية الدولة واستذكار معالمها التاريخية في نفوس الأجيال، ذلك لما أحدثه هذا الحدث العظيم من تطور ورفعة وإعلاء لشأن الدولة لتصبح من أكثر دول العالم أمناً وحداثةً ورقياً. (وام)

  • نستمدّ الإلهام من إرثنا الغني وقيادتنا الرشيدة

أعرب مبارك راشد الشامسي، مدير بلدية الحمرية، عن فخره واعتزازه بمناسبة «يوم عهد الاتحاد»، الذي يصادف الثامن عشر من يوليو، الذي أعلنه صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.

وقال «يوم عهد الاتحاد حي على تاريخنا الوطني وإرث مؤسسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، الذي رسم رؤيته الحكيمة بالتعاون والتكاتف مع إخوانه الحكام، ووقّع معهم وثيقة الاتحاد التي أسست لدولة قوية وراسخة في المنطقة

وما حققته دولة الإمارات في مختلف المجالات، نتاج للرؤية الحكيمة للمغفور له الشيخ زايد وإخوانه الحكام، التي جعلتها قبلة للتنمية المستدامة ومنارة للعلم والثقافة والعمل الإنساني».

  • يجسد مسيرة شامخة للوطن

قال مقصود كروز، رئيس الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان: إن الاحتفاء باليوم التاريخي لتوقيع وثيقة الاتحاد ودستور دولة الإمارات، مناسبة وطنية مضيئة، تعبر عن المسيرة الشامخة لوطن الإنسانية. 

وأضاف في تصريح بمناسبة «يوم عهد الاتحاد»، أن رمزية عهد الاتحاد ستظل خير شاهد على البدايات الواعدة والانطلاقة الفذة لمستقبل استثنائي حافل بإنجازات الفخر وتحقيق الوعد.(وام)

  • نقطة تحول حاسمة في تاريخ الإمارات

الشارقة: «الخليج»

أكد راشد عبدالله المحيان، رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في المنطقة الوسطى التابع لدائرة شؤون الضواحي، أن «يوم عهد الاتحاد» يمثل نقطة تحول حاسمة في تاريخ دولة الإمارات.

وأشار إلى أن تلك التسمية جاءت بأمر صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لتكون عنواناً لروح الوحدة الوطنية والتكاتف الذي يمثل ركيزة أساسية في بناء مستقبل الوطن.

وأضاف «نحن في مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى، نعمل جاهدين على تعزيز القيم التربوية والوطنية بين طلابنا وطالباتنا، ونسعى إلى تشجيعهم على استكشاف تاريخنا الوطني الغني والاستفادة من تجارب قادتنا الحكماء، مثل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وشيوخنا المؤسسين الأوائل الذين ساهموا في بناء دولتنا الاتحادية القوية».

وأفاد بأن يوم توقيع وثيقة الاتحاد، ودستور دولة الإمارات وإعلان بيان اتحادها واسمها محفور في عقولنا وقلوبنا منذ 53 عاماً، بوصفه محطة جوهرية لانطلاق مسيرة دولتنا الحبيبة نحو ذرى المجد، وتخليد هذا اليوم مناسبةً وطنيةً يُحتفى بها في كل عام، سيجعله راسخاً في ذاكرة الأجيال المتعاقبة على مر العقود.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا