عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«الصحة» تنجز عدة محطات بحملة « من الإنهاك الحراري والأمراض» في الشارقة

الشارقة - الخليج

تواصل ووقاية المجتمع والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة بالتعاون مع الشركاء في القطاع الحكومي والمحلي والخاص، حملة « من الإنهاك الحراري والأمراض» في إمارة الشارقة تحت شعار «سلامتكم غايتنا». التي تستمر إلى 15 أغسطس القادم.

وشملت المحطات، مدينة الحمرية ومدينة الذيد وجامعة كلباء، حيث استفاد منها أكثر 3,300 عاملاً، في المواقع الإنشائية ونادي الحمرية الثقافي الرياضي، ونادي الذيد الثقافي الرياضي. وتضمنت الفعاليات توفير فحوصات طبية ومحاضرات توعوية وهدايا رمزية ودورة تدريبية بالإسعافات الأولية، وتستهدف الحملة 6000 آلاف عامل في عدة محطات بمختلف مناطق إمارة الشارقة.

وتسلط هذه الحملة الضوء على الدور الاستراتيجي الذي تؤديه الشراكات الحكومية مع القطاع الخاص في تعزيز الصحة العامة، كجزء من استراتيجية شاملة، لترسيخ أواصر العمل المثمر بين الشركاء، وتعزيز جودة الحياة في إمارة الشارقة.

  • حماية صحة وسلامة العمال

وأكد محمد عبد الله الزرعوني مدير المكتب التمثيلي للوزارة في الشارقة أن الحملة تركز على حماية العمال الذين يعملون في الأماكن المكشوفة خلال الصيف، من خلال تقديم الإرشادات الوقائية وتوزيع المستلزمات الضرورية. كما تشمل الحملة فحوصات طبية مجانية واستشارات صحية للكشف المبكر عن الأعراض وتقديم العلاج المناسب.

وأشار الزرعوني أن الحملة تسعى إلى تعزيز بين الجهات لضمان تحقيق أهدافها بفعالية، وبناء ثقافة صحية تشجع على السلوكيات السليمة. بالإضافة إلى تقديم النصائح لأصحاب العمل حول كيفية حماية العمال من الإنهاك الحراري، كتقدير لجهودهم خلال أشهر الصيف.

  • تعزيز الصحة العامة

وقالت إيمان راشد سيف مدير إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، إن هذه المبادرة تأتي في إطار التزام الشركاء بتحسين جودة الحياة وتعزيز الصحة العامة في المجتمع، مع التركيز على حماية العمال من الإنهاك الحراري وبناء ثقافة صحية تشجع على اتباع السلوكيات السليمة، والتعاون بين جميع الجهات المعنية لضمان تحقيق أهداف الحملة بكفاءة وفعالية، وتقدير جهود العمال وتوفير بيئة عمل آمنة وصحية لهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا