عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

وظائف لحمَلة والجامعيين بشرطة أبوظبي

أبوظبي: شيخة النقبي

أعلنت شرطة أبوظبي عن فتح باب التقدم لوظيفة شاغرة لأبناء الوطن «الذكور» بالصفة العسكرية، في المجال الأمني الشرطي الميداني، من حمَلة شهادة ، والجامعيين.

وحددت شرطة أبوظبي 9 شروط للالتحاق بهذه الوظائف، وهي: أن يكون المتقدم متمتعاً بجنسية دولة العربية المتحدة، ولائقاً صحياً بحسب الفحص الطبي، وأن يجتاز الفحوصات، والمقابلات، والاختبارات، وألا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة، ولا يقل طوله عن 160 سنتيمتراً، ووزنه عن 55 كيلوجراماً، وأن يكون حاصلاً على مؤهل الثانوية العامة، فأعلى، وأنهى الخدمة الوطنية، وأن يكون حسن السيرة والسلوك.

وأشارت إلى مهام الوظيفة، وهي: تأمين وحراسة مداخل ومخارج المواقع للمحافظة على النظام، وحماية الجمهور، والممتلكات، واستيقاف ومخالفة المخالفين للقوانين واللوائح الخاصة في أبوظبي، واستلام البلاغات والتأكد من مصادرها، والشروع في التحري عن المطلوبين وفقاً للتعليمات والتوجيهات ذات العلاقة بالمهمة التي يتكلف بتنفيذها، وحراسة الموقوفين والمحكومين في الأماكن والمنشآت المخصصة، وأثناء تنقلهم.

كما تشمل المهام، قيادة المركبات العسكرية لأداء المهام الموكلة، واستلام وفحص السلاح، ومعدات تنفيذ الواجب، والتأكد من جاهزيتها للاستخدام، وتفتيش الأمتعة والأشخاص الداخلين للمنشآت باستخدام الأجهزة الخاصة، والالتزام بقواعد المرور والسلامة العامة أثناء قيادة المركبة، وتقديم المقترحات والأفكار الإبداعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا