عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

تستقبل السفينة الحربية التركية «تي سي جي كينالي ادا»

وصلت إلى ميناء زايد بأبوظبي السفينة الحربية التركية "تي سي جي كينالي ادا" TCG KINALIADA CORVETTE، وذلك خلال مسار عودتها من حيث رست في عدة موانئ للدول الصديقة قبل رسوها في الدولة.

وكان في استقبال السفينة عند وصولها الفريق بحري قادر يلدز قائد أسطول القوات البحرية التركية الذي يزور البلاد حالياً، والعميد الركن حميد محمد الرميثي رئيس هيئة ركن القوات البحرية، وتوجاي تونشير سفير الجمهورية التركية لدى الدولة، وعدد من كبار ضباط وزارة الدفاع والمسؤولين من الجانبين.

وبعد رسو السفينة الحربية في الميناء عزفت الموسيقى العسكرية ترحيباً بالضيوف، وأدى مجموعة من الجنود الذين اصطفوا عند مدخل السفينة التحية العسكرية. ثم قام الفريق بحري قادر يلدز قائد أسطول القوات البحرية التركية يرافقه العميد الركن حميد محمد الرميثي والحضور بجولة تفقدية في أقسام السفينة للاطلاع على أهم التجهيزات والمهام والواجبات والأدوار الرئيسية التي تقوم بها السفينة.

ورحب العميد الركن حميد محمد الرميثي بطاقم السفينة الزائرة منوهاً بالعلاقات الثنائية الوطيدة القائمة بين دولة العربية المتحدة وجمهورية تركيا ومجالات التعاون القائمة بينهما خاصة الدفاعية والأمنية.

من جانبه أكد الفريق بحري قادر يلدز قائد أسطول القوات البحرية التركية «عمق العلاقات المميزة التي تربط الجمهورية التركية بدولة الإمارات مشيراً إلى أن هذه العلاقات ستشهد المزيد من التقدم والازدهار في مختلف المجالات. كما أن هذه الزيارة تعكس مدى الارتباط الوثيق بين البلدين الصديقين».

جدير بالذكر أن العلاقات بين دولة الإمارات والجمهورية التركية تشهد تطوراً مستمراً في العديد من القطاعات الحيوية، لا سيما القطاع العسكري والدفاعي، ما يعكس مدى حرص قيادتي البلدين على تطوير العمل المشترك والتطلع إلى المزيد من فرص التعاون بما يحقق التنمية والازدهار للبلدين الصديقين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا