عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

النيادي: القيادة الرشيدة تعتبر الشباب عماد المستقبل وقوة الوطن

دبي - الخليج
ترأس الدكتور سلطان بن سيف النيادي، دولة لشؤون الشباب، وفد دولة العربية المتحدة المشارك في «قمة شباب بريكس» بجمهورية روسيا الاتحادية، لمناقشة أهم القضايا الشبابية والمبادرات في مجالات التعليم والتدريب وتنمية المهارات، وريادة الأعمال، والعلوم والتكنولوجيا والابتكار، والعمل التطوعي، والصحة والرياضة، وأهمية دورها في تمكين الشباب وتطوير قدراتهم لتحقيق الإنجازات في مختلف القطاعات، مما يعزز إسهاماتهم في التنمية المستدامة ويضيف قيمة حقيقية للمجتمع.
تأتي هذه المشاركة ضمن جهود الدولة لدعم مشاركة الشباب في تحقيق الأهداف الوطنية الكبرى والارتقاء بمكانتها عالمياً، والتزاماً بالتعاون الدولي وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات والفرص في إطار إشراك الشباب في منظمة بريكس.
  • التعاون الدولي
وفي تعليقه على هذه المشاركة، أكد النيادي، على نهج دولة الإمارات منذ تأسيسها في دعم الشباب من خلال تطوير مبادرات شبابية تواكب متطلبات العصر وتطورات المستقبل. وقال: «إن رؤية القيادة الرشيدة واضحة منذ البداية، إذ تعتبر الشباب عماد المستقبل وقوة الوطن، وإشراكهم على المستوى الدولي سبيل مهم لتطوير قدراتهم الحديثة، ونحن نؤمن بأهمية تمكينهم وتزويدهم بالمهارات والمعرفة التي تمكّنهم من مواجهة التحديات والمساهمة بفاعلية في بناء مجتمع مستدام ومتقدم».
وأضاف النيادي: «مشاركتنا في ’ قمة شباب بريكس‘ تعكس التزام دولة الإمارات بالتعاون الدولي وتبادل الخبرات للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية العالمية، مشيراً إلى أن ما تضمنته القمة من محاور نقاشية حول قطاع الشباب وبمشاركة الشباب، شكّلت منصة فاعلة منحت الدول الأعضاء في منظمة بريكس آفاقاً مشتركة جديدة تسعى من خلالها إلى تعزيز جهودها تجاه دعم الشباب ليكون لهم دوراً أساسي في جميع المجالات، وتوفير الفرص ليكونوا رواد التغيير والإبداع في مجتمعاتهم».
  • إشراك الشباب
والتقى وزير دولة لشؤون الشباب على الهامش، شباب الإمارات المبتعثين للدراسة في الجامعات الروسية والمشاركين في القمة، وناقش معهم دورهم الأساسي في تطوير المسارات التنموية بدولة الإمارات.
وفي ذات السياق، شارك شباب الإمارات ضمن المبادرة العالمية لشباب الإمارات في «قمة شباب بريكس» بمدينة أوليانوفسك في روسيا، والتي تهدف إلى توفير منصة للحوار وتبادل المعرفة حول تعزيز دور الشباب وتمكينهم وتطوير قدراتهم في مختلف القطاعات الحيوية، من خلال عرض للمبادرات وأفضل الممارسات الدولية التي تسهم في دعم الشباب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا