عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

النكتة تحولت لحقيقة ! تمنع سياقة "شنطة السفر" الكهربائية بدون رخصة

  • 1/2
  • 2/2

أثارت الشعبية المتزايدة لحقائب السفر الكهربائية القابلة للركوب، والتي تستخدم للتنقل السريع داخل المطارات ومحطات القطارات، قلق السلطات اليابانية بعد ارتفاع عدد الحوادث التي تورط فيها زوار أجانب يستخدمونها بشكل غير قانوني على الطرق العامة، وبعد أن كان البعض يتداول نكتة عن أنها سيارة لا تحتاج "رخصة سواقة" تحولت النكتة إلى قرار ياباني صارم بضرورة الحصول على رخصة لقيادة الشنطة.

وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية أن حاليا تصنف الحقائب الكهربائية كـ"مركبات مزودة بمحركات" يمكن قيادتها على الطرق فقط في حال توفر معدات أمان مطلوبة ورخصة قيادة.

وطلب مطاران رئيسيان في اليابان بالفعل من المسافرين عدم ركوبها داخل منشآتهما، بينما تحث الشرطة تجار التجزئة المحليين على تحذير العملاء من القوانين الصارمة المتعلقة باستخدامها، خشية أن يكون الزوار الأجانب ليسوا على علم بالقواعد.

يشار إلى أنه في يونيو الماضي، أصبحت امرأة صينية أول شخص يتم إحالته للنيابة في اليابان بسبب القيادة بدون ترخيص بعد أن شوهدت تقود حقيبة كهربائية ثلاثية العجلات على الرصيف في أوساكا.

وبموجب قانون المرور الياباني، تصنف الحقائب الكهربائية كـ "دراجات نارية مزودة بمحركات"، وهي فئة تشمل الدراجات النارية الصغيرة بمحركات سعة 50 سي سي أو أقل. وبذلك تحتاج إلى تسجيلها وتزويدها بمرآة خلفية وإشارات خلفية (غمازات). كما يتعين على السائقين ارتداء خوذة وحمل تأمين ضد المسؤولية.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا