عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

أنشطة تراثية لبلدية الظفرة بـ«ليوا للرطب»

أبوظبي: «الخليج»

نظم فريق التواجد البلدي ببلدية منطقة الظفرة، العديد من المسابقات والأنشطة التراثية خلال مهرجان ليوا للرطب، وتضمنت مسابقات للأطفال في اليولة، والنعيش ومسابقة الفوالة، وتعريف الأجيال بصناعة التلي وزهبة العروس.

ونالت المسابقات رضا واستحسان الحضور والمشاركين لما تعكسه من أصالة للمحافظة على العادات والتقاليد وإبراز الموروث الثقافي والتراثي، وتعزيز دور الثقافة الإماراتية في ترسيخ قيم الهوية الوطنية، وصون الهوية المحلية وغرس القيم وتقاليد السنع الإماراتي.

كما قام فريق التواجد البلدي، بتوزيع عدد من نباتات المحلية على الزوار، شملت أنواع الغاف والصبار «غاف البحر» والسدر والظفرة، لتشجيع أفراد المجتمع على زراعة النباتات المحلية والمحافظة عليها لما تتميز به من تحمل لدرجات الحرارة المرتفعة وذلك لتعزيز استدامة موارد المياه.

وتحرص البلدية على أفضل الممارسات في الاستدامة البيئية بزراعة أشجار الغاف وتوزيع الشتلات ونثر بذور النباتات المحلية وإكثارها واستخدامها في عمليات التجميل الطبيعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا