عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

5 مزايا تقدمها الإقامة الخضراء للأجانب في .. و4 شروط للحصول عليها

أبوظبي - الخليج

حددت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، 4 شروط لمنح الإقامة الخضراء للعامل المهاري، ضمن منظومة التأشيرات المطورة في دولة العربية المتحدة، والتي توفر للأجانب الحاصلين عليها 5 مزايا تشمل سهولة استقدام أفراد أسرته ورفع سن الأبناء.

وتمنح الهيئة الأجنبي تصريح إقامة للعمل بدون ضامن أو صاحب عمل في الدولة، من فئة العمالة الماهرة، وفق التصنيف المهني والمعايير المعتمدة من وزارة الموارد البشرية والتوطين.

وتقدم الإقامة الخضراء حزمة كبيرة من المزايا لأفراد الأسرة، حيث يجوز للأجنبي المقيم بالدولة استقدام أفراد أسرته بسهولة ويسر، ويشمل ذلك الزوج والأبناء، بينما تم رفع سن الأبناء حتى 25 عاماً بعد أن كان 18 عاماً فقط، إضافة إلى البنات غير المتزوجات بصرف النظر عن العمر، كما يمنح الأبناء من أصحاب الهمم تصريح إقامة مع ذويهم بصرف النظر عن العمر.

وجرى أيضاً استحداث مزايا إضافية للأجنبي الحاصل على الإقامة الخضراء تتيح له استقدام أقاربه من الدرجة الأولى وفي كل الأحوال تكون إقامة أفراد الأسرة ذات مدة إقامة رب الأسرة.

وأوضحت الهيئة، أنه يشترط لإصدار تصريح الإقامة الخضراء للعامل المهارى استيفاء 4 شروط تشمل: 

  • أن يحصل على تصريح عمل في الدولة، بموجب عقد عمل ساري المفعول في الدولة

  • أن يكون من فئة العمالة الماهرة في المستوى المهني الأول أو الثاني أو الثالث، من تصنيف المهن المعتمد لدى وزارة الموارد البشرية والتوطين

  •  أن يكون الحدّ الأدنى للمستوى التعليمي بكالوريوس أو ما يعادلها

  •  ألا يقل الراتب الشهري عن 15 ألف درهم، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا