عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

.. «الموارد البشرية» تحذر من مكالمات ورسائل مشبوهة لتحديث البيانات

أبوظبي: عماد الدين خليل

حذّرت وزارة الموارد البشرية والتوطين، المتعاملين من الاتصالات، أو الرسائل المشبوهة، مؤكدة ضرورة الانتباه لمثل تلك الاتصالات والرسائل.

أفادت وزارة الموارد البشرية والتوطين عبر منصة «إكس»: «قد تتلقون رسائل نصية تدّعي أنها من جهات رسمية، تطالب بتحديث بيانات المستخدم، وتزويدها برمز مرور مؤقت (OTP)»، وأكدت أن الجهات الرسمية لا تطلب من المتعاملين أي تحديث لبياناتهم عبر الرسائل النصية، أو المكالمات الهاتفية.

وكانت الوزارة أعلنت عن إجمالي عمليات التواصل مع متعامليها عبر منظومة «تواصل»، والذي بلغ نحو 30 مليوناً، خلال النصف الأول من العام الجاري، بزيادة بلغت 61%، مقارنة بإجمالي عمليات التواصل خلال الفترة ذاتها من عام ، والبالغة نحو 18.6 مليون عملية.

وتحقق منظومة «تواصل» أعلى معايير التنافسية في تقديم الخدمات المؤسسية الرائدة، والاستفادة من التكنولوجيا العصرية لتقديم تجربة سعيدة وفاعلة، للمتعاملين في علاقتهم مع الوزارة، عبر تقديم خدمات رائدة تتميز بالسرعة، والسهولة، وبالشفافية، والأمان، والموثوقية، وتوفر أعلى معايير الخصوصية، ضمن نهج، وتوجه مستدام لبناء وتطوير منظومة رقمية متكاملة للوزارة.

وتوفر منظومة «تواصل» 14 قناة ذكية ورقمية لمتعامليها حيث تشمل مركز الاتصال 600590000، وخدمة «واتساب»، وخدمة الدردشة المباشرة عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي، والبريد الإلكتروني [email protected]، إلى جانب خدمة الاتصال المرئي في مكاتب وزارة الموارد البشرية والتوطين، وخدمة المكالمات المرئية والصوتية مع المتعاملين عبر «واتساب»، ونظام «صوت المتعامل» وملتقى «المتعامل أولاً» ضمن «مجلس المتعاملين»، إضافة لحسابات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، ونظام الرد التفاعلي الآلي، والإشعارات التوعوية لأصحاب العمل والموظفين، وخدمة كشف الحساب الشهري للشركات، والدعم الفني، والخدمة التفضيلية المتميزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا