عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

.. 6 إرشادات سريعة لمساعدة المسافرين وتفادي المعوقات

أبوظبي: عماد الدين خليل
حددت الحكومة الرقمية لدولة ، 6 إجراءات وإرشادات سريعة تساعد المسافرين في استعدادات السفر إلى الخارج، لتفادي أي معوقات خلال وأثناء السفر.
وأضافت أن تلك الإجراءات تشمل: «تأكيد مواعيد الرحلات الخاصة، وتأكيد مبنى السفر، والحجز عبر الإنترنت، وإنجاز إجراءات السفر من المنزل أو من حول المدينة، والتحقق من الأمتعة، والوصول والمغادرة من وإلى المطار».


  • تأكيد المواعيد


أوضحت أنه قبل السفر إلى الخارج، على المسافر تأكيد مواعيد الرحلات الخاصة به مع شركة الطيران المعنية، وإذا كان على متن أحد الخطوط الجوية العاملة في دولة الإمارات، لا بد من التحقق من توقيت مغادرة الرحلة من خلال مواقعها الإلكترونية، أو التأكد من مواعيد الرحلات من خلال مطارات الدولة، مشيرة إلى أنه يمكن حجز الرحلات عبر المواقع الإلكترونية للاتحاد للطيران وطيران الإمارات وفلاي دبي والعربية للطيران.
ودعت «الحكومة الرقمية» إلى إنجاز إجراءات السفر بسلاسة من المنزل، أو من أي مكان قريب حول المدينة، لافتة إلى أن طيران الإمارات توفر خدمة إنجاز إجراءات السفر من المنزل، ومن أي مكان في دبي، ويمكن حجز هذه الخدمة بمجرد القيام بشراء تذكرة السفر ولغاية 12 ساعة قبل موعد إقلاع الرحلة، وسيلتقي بالمسافر طاقم طيران الإمارات بأي مكان في دبي بين 48 ساعة إلى 7 ساعات قبل المغادرة لإنجاز إجراءات السفر، وطباعة بطاقة الصعود إلى الطائرة، وزن وفحص الحقائب، وتوصيل الأمتعة مباشرة إلى المطار.


  • خدمات


أشارت إلى أن طيران الاتحاد توفر أيضاً خدمة إتمام إجراءات السفر من خلال أحد مرافقها المخصصة بمدينتي أبوظبي ودبي، كما توفر العربية للطيران أيضاً هذه الخدمة في كل من مرافقها الموزعة في عدة أماكن بالدولة.
وأكدت ضرورة التأكد من أن حجم ومحتويات حقيبتك مطابق للوائح والقواعد الجمركية التي وضعتها شركات الطيران، بالإضافة إلى الوصول والمغادرة من وإلى المطار حيث تتوفر وسائل النقل العام من وإلى المطارات في دولة الإمارات، كما يمكن الاستفادة من خدمات النقل التي تقدمها شركات الطيران بالدولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا