عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

ميدالية غير مسبوقة في الأولمبياد بين والمغرب

  • 1/2
  • 2/2

بات المنتخبان المغربي والمصري لكرة القدم قريبين من تحقيق ميدالية أولمبية واحدة على الأقل غير مسبوقة للعرب في ، بتأهلهما إلى نصف النهائي، حيث ضمنا أيا من المنتخبان تحقيق ميدالية أولمبية على الأقل في منافسات كرة لقدم سواء كان ذلك بفوز أيا منهما في الدور نصف النهائي، أو حتى خسارتهما حيث سيلعبان على الميدالية البرونزية في البطولة.

حقق فوزاً كاسحاً على الولايات المتحدة 4-0، فيما عادت من بعيد بفوز صعب على الباراغواي بركلات الترجيح، وتأهلت للمرة الثالثة في تاريخها بعدما أنهت نسختي 1928 و1964 في المركز الرابع.

وكان آخر منتخب عربي يبلغ نصف نهائي كرة القدم في نسخة أثينا 2004 عندما حلّ رابعاً. ويلتقي المغرب الذي يشارك في الأولمبياد للمرة الثامنة في تاريخه مع إسبانيا الفائزة على 3-0 في ليون.

وفي المقابل أنقذ مهاجم بيراميدز ابراهيم عادل منتخب مصر مرّة أخرى عندما قاده الى دور الأربعة بتسجيله هدف التعادل قبل دقيقتين من نهاية الوقت الاصلي وركلة الجزاء الترجيحية الخامسة، ليصعد لمواجهة فرنسا في الدور نصف النهائي بعد أن فازت على الأرجنتين بهدف دون مقابل

 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا