عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

مجلس ضاحية السيوح ينظم محاضرة توعوية عن الحالات الطارئة

الشارقة: الخليج

في إطار برنامج «صيفي مفيد» الذي ينظمه مجلس ضاحية السيوح، التابع لدائرة شؤون الضواحي، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، جرت صباح أمس الأول فعاليات متميزة تهدف إلى تعزيز القيم الإيجابية والسلوكيات المثلى بين أفراد المجتمع، لا سيما خلال فصل الصيف الذي يشهد زيادة في الأنشطة الترفيهية والتفاعلية بين الشباب والأطفال، والتي تقام بالتنسيق مع الشرطة المجتمعية.

ويواصل المجلس تقديم صيفية متميزة، والتي لا تقتصر على الترفيه فقط، بل تشمل أيضاً تعليم وتطوير مهارات الأطفال والنشء، ما يسهم في تعزيز القيم والسلوكيات الإيجابية في المجتمع، وفي هذا السياق، نظّم المجلس محاضرة توعوية بعنوان «الحالات الطارئة» قدمتها مساعد يسرا السيلاري، أقيمت المحاضرة في مقر المجلس بمدينة الشارقة، حيث شهدت حضوراً لافتاً من المشاركين والمشاركات في النشاط الصيفي، وقد تناولت المحاضرة موضوعات حيوية تتعلق بكيفية التعامل مع حالات الطوارئ، حيث قدمت السيلاري معلومات قيمة عن إجراءات والاستجابة السريعة في مختلف السيناريوهات الطارئة.

تمحورت المحاضرة حول استراتيجيات التعامل مع الأزمات، مثل الحوادث المنزلية، والاختناق، والإصابات المفاجئة، ما أسهم في تعزيز الوعي لدى الحضور بأهمية اتخاذ الإجراءات الوقائية وتقديم الإسعافات الأولية في الوقت المناسب.

بجانب المحاضرة، أدار العريف طلال البلوشي من الشرطة المجتمعية مجموعة من المسابقات التثقيفية الترفيهية التي جاءت ضمن فعاليات البرنامج الصيفي، وتضمنت هذه المسابقات أنشطة متنوعة تهدف إلى تعزيز المفاهيم التي تم تناولها في المحاضرة، بطريقة ممتعة وتفاعلية. كما تضمن البرنامج فعاليات تعليمية شملت ألعاباً تعليمية ومسابقات جماعية، ما أضاف بعداً ترفيهياً وتعليمياً للأنشطة الصيفية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا