عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

مصرع أكثر من 100 شخص وفقدان نحو 100 آخرين جراء الأمطار الغزيرة في

  • 1/2
  • 2/2

لقي نحو 100 شخص حتفهم وأصبح عدد آخر في عداد المفقودين، جراء تواصل الفيضانات الناجمة عن الأمطار الصيفية الغزيرة التي تسبب الموت والدمار في جميع أنحاء .

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" اليوم نقلا عن مسؤولين محليين أن ثمانية أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في مقاطعة سيتشوان الواقعة جنوب غربي البلاد خلال نهاية الأسبوع، بعد أن تعرضت مدينة كانجدينج لفيضان مفاجئ وانهيارات أرضية.

وانهار جسر على طريق سريع، وتعرض عدد من المنازل للتدمير.

وكانت الصين قد شهدت عددا من الحوادث المماثلة التي أودت بحياة أشخاص هذا الصيف. فقد تسبب فيضان مفاجئ في تدمير جزء يبلغ طوله 40 مترا من جسر في مقاطعة شنشي في 19 يوليو.

ولقي 38 شخصا على الأقل حتفهم، فيما يستمر البحث عن 24 مفقودا.

ولقي 14 شخصا على الأقل حتفهم في فيضان مفاجئ آخر في قرية بمقاطعة سيتشوان، ولا يزال 25 آخرون في عداد المفقودين عقب هذا الحادث.

كما لقي 48 شخصا على الأقل حتفهم في مقاطعة هونان الواقعة وسط الصين خلال الأيام الأخيرة، حيث اجتاحت الفيضانات عددا من الأماكن. ولا يزال 35 شخصا على الأقل في عداد المفقودين هناك.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا