عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

إطلاق أول عيادة متنقلة للاستشارات المجانية لمرضى باركنسون

دبي: «الخليج»

افتتح الشيخ عيسى بن عبدالله المعلا، أول عيادة متنقلة لتقديم الاستشارات المجانية لمرضى «باركنسون» في ، واستضافها «مجلس تمكين أصحاب الهمم» بشرطة دبي في أكاديمية الشرطة، بمشاركة نخبة من الأطباء المحليين والدوليين المتخصصين في المرض.

وتأتي هذه المبادرة بفضل الجهود المشتركة بين المجلس، وأصدقاء «باركنسون»، والدكتور فينود ميتا، والبروفيسور راي تشودري، من مركز «باركنسون» للتميز في كينغز، بهدف توفير الدعم الشامل للمرضى من استشارات مجانية في التعامل مع المرض، ونمط الحياة الصحي المناسب، وتقديم إرشادات وتوجيهات مجانية للمرضى الذين يعانون اضطرابات في الذاكرة والحركة.

  • مجتمع موحد

وأعرب الشيخ عيسى المعلّا، عن تثمينه لهذه المبادرة الإنسانية، والجهود المبذولة من حذيفة إبراهيم، مؤسس «أصدقاء باركنسون»، وقال «هذه العيادة ليست مجرد منشأة طبية؛ إنها منارة أمل لكثيرين. بزيادة الوعي وتقديم الاستشارات المجانية، والنصائح السديدة في التعاطي مع المرض، على أيدي متخصصين. نخطو خطوة كبيرة نحو دعم من يعانون مرض باركنسون».

كما دعا المجتمع الطبي لتقديم الدعم بمختلف أوجهه لهذه الفئة، مؤكداً أن تكاتف المجتمع يساعد المرضى على التغلب على التحديات التي يواجهونها.

  • رعاية ودعم

وقال الرائد عبدالله الشامسي، رئيس المجلس «هدفنا خلق بيئة يشعر فيها كل مريض بتكاتف الأفراد معه، وبالدعم الطبي والمعنوي المقدم له. هذه العيادة المتنقلة مجانية في استشاراتها، وهي دليل على التزامنا بتمكين مرضى باركنسون، لأنهم من أصحاب الهمم، وبما يضمن حصولهم على الرعاية التي يستحقونها».

كما أضاء الدكتور فينود ميتا، على النهج الشمولي للرعاية، وقال «العلاج الفعال يتجاوز الأدوية. يشمل فريقاً متعدد التخصصات من الأخصائيين الطبيعيين ومعالجي النطق، وأخصائيي التغذية وعلماء النفس الذين يعملون معاً لتحسين جودة حياة مرضانا».

وقالت كيمبرلي بيرس «تفخر كينغز دبي بالوقوف مع هذه المبادرة. نحن ملتزمون بتقديم كل المساعدة اللازمة لضمان نجاح هذه العيادة ورفاهية مرضانا. نلتزم بالتعاون المجتمعي والرعاية التي تركز على المرضى، وهو في صميم هذه المبادرة».

  • منارة أمل ودعوة للعمل

وقال حذيفة إبراهيم «هذا أكثر من مجرد إنجاز؛ إنها خطوة مهمة في المجتمع. مهمتنا خلق مستقبل لا يضطر فيه أحد لمواجهة الاضطرابات العصبية وحده. معاً، يمكننا أن نحدث فرقاً».

ويعد إطلاق العيادة في الإمارات شاهداً قوياً على تأثير الجهود الموحّدة، بإعطاء الأولوية لرعاية المرضى وتعزيز دعم المجتمع وزيادة الوعي. ومن المتوقع أن تحول هذه المبادرة حياة الكثيرين وتلهمهم الأمل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا