عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

سلطان يوجّه بإنجاز بحيرة الذيد

الشارقة: جيهان شعيب
وجه صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بسرعة تشييد مسجد كبير على الطريق الرئيسي، بجانب الحدائق المعلّقة في كلباء، ليخدم روّادها، والمارّة، ويستوعب 435 مصلياً ومصلية، وستتوافر معه مواقف للسيارات.

أعلن ذلك الإعلامي محمد خلف، المدير العام لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في برنامج الخط المباشر، وكشف عن عدد من المشروعات المهمة التي وجّه بها صاحب السموّ حاكم الشارقة في المنطقة الوسطى، ومن المقرر افتتاحها العام المقبل، قائلاً: إن 2025 سيكون عاماً ذهبياً لأبناء «الوسطى»، والدولة عموماً، حيث من المقرر افتتاح مصنع الألبان في مليحة، وبدء إنتاج مزرعة الدجاج، وإنتاج العسل العضوي، وكذلك مزارع الخضار، فضلاً عن توجيه سموّه دائرة الزراعة والثروة الحيوانية، بزراعة المساحات البينية في مزرعة القمح، من 1428 هكتاراً إلى 1900 هكتار، مع زيادة الصوب الزراعية من هكتارين إلى 8 هكتارات.
ووجه سموّه بجلب بعض السلالات المنتقاة من الأغنام، وتوزيعها في المراعي، وبزيادة قطيع الأبقار العشار في مزرعة مليحة، ليرتفع العدد من 5 آلاف إلى 8 آلاف بقرة. فيما وصلت الولادات إلى 160 ولادة. فضلاً عن تحديد سموّه عام 2025 للانتهاء من مشروع بحيرة الذيد.
ومن جانب ثان أعلن محمد خلف استجابة مباشرة من صاحب السموّ حاكم الشارقة لمتصلة بالخط المباشر، بعدما استمع إلى شكواها، فأرسل من مقر وجوده خارج الدولة حالياً، برقية ممهورة بتوقيعه إلى القصر الأميري، حيث أرسلوها مباشرة إلى المدير العام لدائرة التسجيل العقاري، وجاء فيها «السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تملك السيدة عائشة بنت سعيد بن علي النقبي المسكن الخاص بها ملكاً مطلقاً، وتعفى من الرسوم المترتبة على ذلك، مع أطيب التمنيات الصادقة».
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا