عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«أبوظبي للدفاع المدني» توعّي لمنازل أكثر أماناً من الحرائق

أبوظبي: ميرة الراشدي

حددت «هيئة أبوظبي للدفاع المدني»، 3 نصائح لمنازل أكثر أماناً وخالية من الحرائق وهي: التخزين الآمن للمواد القابلة للاشتعال، حيث يجب التأكد من تخزينها بعيدة من مصادر الحرارة. واستخدام حاويات مخصصة لتخزينها، واستخدام الأجهزة الكهربائية بحذر. والتأكد من فصل الأجهزة الكهربائية عند عدم الاستخدام، وتجنب تركها في وضعية التشغيل دون إشراف، وفحص الأسلاك دورياً. والتحقق من تسرب الغاز في الأفران، والحرص على معالجة أي تسرب مباشر، مع الحرص على فصل مصدر الغاز عن الفرن في حال عدم الاستخدام.

وأوضحت أنه في حال تسرب الغاز، يجب اتخاذ هذه الإجراءات الوقائية الآتية: إغلاق صمام الأمان للغاز، لأنه يحدّ من تدفق القابل للاشتعال، ما يقلل احتمال تفاقم الحريق، وتهوية المكان من رائحة الغاز، لأن الغاز المتسرب قد يكون قابلاً للاشتعال أو الانفجار، وقطع إمداد الغاز، وعدم إضاءة الأنوار، لأن تشغيل الكهرباء قد يؤدي إلى توليد شرارة، قد تشعل الغاز المتسرّب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا