عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

وفد «الداخلية» المصرية يطّلع على تجارب شرطة أبوظبي

اطّلع وفد من وزارة الداخلية بجمهورية العربية على أفضل الممارسات التطويرية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي والأنظمة الرائدة التي تطبقها لتعزيز واستدامة مسيرة الأمن والأمان ونشر الطمأنينة في إمارة أبوظبي.

وكان في استقبال الوفد اللواء ثاني بطي الشامسي، مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، واللواء المهندس ناصر سلطان اليبهوني مدير قطاع شؤون القيادة، والعميد الدكتور راشد محمد بورشيد نائب مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية والعميد مسلم محمد العامري، مدير قطاع الأمن الجنائي بالإنابة.

وبحث مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية مع اللواء محمود أبو عمرة مساعد الداخلية لقطاع الأمن العام في وزارة الداخلية المصرية ورئيس الوفد والتعاون في مجالات العمل الشرطي والأمني.

واستعرض الشامسي دور الأكاديمية في أحدث التقنيات المعاصرة بمجالات التدريب الشرطي والأمني الحديث، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

واطّلع الوفد المصري على الهيكل التنظيمي لشرطة أبوظبي وإنجازات قطاعاتها، وطبيعة العمل، والتطبيقات المبتكرة.

وتعرف على منظومة التدريب الافتراضي وأنظمتها التقنية المتطورة لمحاكاة الواقع الافتراضي وتجربة الأنظمة وسيناريوهات المحاكاة الافتراضية ثم تجول في مجمع التدريب الافتراضي واطّلع على قاعات التدريب الافتراضية والتفاعلية الذكية والتي وظفت أحدث تقنيات الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي وفق أعلى المقاييس الدولية.

والتقى مدير قطاع شؤون القيادة الوفد في إدارة المدينة الآمنة، حيث اطّلع على أحدث التطورات التقنية المستخدمة في الجوانب المرورية والجنائية وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي لتعزيز استدامة الأمن والأمان وتطوير الأنظمة الذكية المبتكرة لتعزيز الأمن الاستباقي.

والتقى مدير قطاع الأمن الجنائي بالإنابة مع الوفد خلال زيارته للقطاع.

وثمّن الوفد الإنجازات التطويرية الكبيرة التي حققتها القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

(وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا