عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

.. ثلاث خطوات للاشتراك في «الهوية الرقمية»

أبوظبي: عماد الدين خليل
حددت الحكومة الرقمية لدولة ، 3 خطوات للاشتراك والتسجيل في الهوية الرقمية (UAE Pass)، والتي تعد الهوية الوطنية للدخول للخدمات عبر الهواتف الذكية من دون الحاجة إلى كلمة سر، أو اسم مستخدم، والوصول لخدمات الجهات، الحكومية وشبه الحكومية، والخاصة، بسهولة وأمان.
وأوضحت أنه يتوفر الهوية الرقمية عبر منصتي (iTunes )، و(Google Play)، ويمكن للمتعامل الاشتراك عن طريق ثلاث خطوات، تتضمن «مسح بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بالمتعامل، والتحقق من رقم الهاتف المحمول، وعنوان البريد الإلكتروني الخاص به، ثم تحديد كلمة سر خاصة بالهوية»، لافتة إلى أنه لطلب المساعدة في إنشاء حساب يمكنك التواصل مع مكتب مساعدة الهوية الرقمية على الرقم (600 561 111).
وأضافت أن الهوية الرقمية تعد أول هوية وطنية رقمية لجميع المواطنين، والمقيمينن والزوار، وتسمح بوصول المستخدمين إلى خدمات الهيئات الحكومية، المحلية والاتحادية، ومزودي الخدمات الآخرين، مؤكدة أنه يجب تفعيل حساب الهوية الرقمي للاستمرار في الحصول على جميع الخدمات.
وأشارت إلى أن الهوية الرقمية تقدم أيضاً حلولاً سهلة للدخول إلى الخدمات عبر الهواتف الذكية من دون الحاجة إلى كلمة سر، أو اسم مستخدم، فضلاً عن إمكانية التوقيع على المستندات رقمياً، والتحقق من صحتها من دون الحاجة لزيارة مراكز الخدمة.
وأكدت «الحكومة الرقمية»، أن تطبيق الهوية الرقمية يهدف لخدمة أهداف حكومة دولة الإمارات الرامية لتحقيق التحول الرقمي، والتخلص من المعاملات الورقية، حيث يضم العديد من الميزات التي يتمتع بها، أبرزها «تفعيل تقنية بصمة الوجه»، حيث يمكن إنشاء حساب موثق في أقل من 5 دقائق، ومن دون الحاجة إلى زيارة مراكز الخدمات الحكومية، بعدما كانت عملية التسجيل في التطبيق تتطلب نحو 20 دقيقة، وزيارة مركز خدمات لإنجازها.
كما تتضمن المميزات، التوقيع رقمياً على الوثائق والمعاملات الرسمية باستخدام الهوية الرقمية بسهولة، والتسجيل الموحد للدخول للمواقع الحكومية بشكل آمن من الهاتف المحمول، وتحديث الملف التعريفي للأفراد، وتحديث العناوين ومعلومات الاتصال.
وأشارت إلى أنه لا يقتصر استخدام تطبيق الهوية الرقمية على الوصول للخدمات الحكومية فقط، ولكن يُستخدم أيضا للوصول للخدمات التي يزودها القطاعان، شبه الحكومي والخاص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا