عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«دبي الخيرية» تطلق حملة «لنمنحهم حق التعليم» لعام 2024

أطلقت «جمعية دبي الخيرية»، حملة دعم التعليم لعام 2024 تحت شعار «لنمنحهم حق التعليم»، بهدف تنفيذ مجموعة من المشاريع والمبادرات الخيرية التعليمية، يستفيد منها الطلاب من جميع المراحل العمرية، داخل دولة و10 دول أخرى، مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد. وتشمل الحملة الكثير من البرامج والمشاريع المتنوعة التي توفر والمناخ المناسبين للطلبة، لمواصلة دراستهم، مثل: بناء المدارس، ومراكز تحفيظ للقرآن الكريم، وتوفير الزي المدرسي والحقيبة المدرسية، وتوفير باقة طالب علم، ودفع الرسوم الدراسية ودعم المعلمين، وتوفير وسائل المواصلات، خاصة للطلبة في القرى النائية في المجتمعات النامية والفقيرة، التي تعاني انعدام المؤسسات التعليمية النظامية، ما يدفعهم إلى الدراسة في صفوف طينية غير مناسبة، أو تحت غصون الأشجار.
وقال أحمد السويدي، المدير التنفيذي «إن حملة «لنمنحهم حق التعليم» تعكس إيمان الجمعية بأهمية التعليم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وبناء مستقبل مشرق للأجيال القادمة محلياً ودولياً، لأن التعليم من المجالات الاستراتيجية الرئيسة لعمل «دبي الخيرية»، مع ازدياد أعداد المحرومين من التعليم الأساسي في مناطق كثيرة من العالم، خاصة في الدول التي تواجه أخطار النزاعات والحروب والأزمات والكوارث الطبيعية. والجمعية وفرت للمتبرعين وأهل الخير بيئة سلسة لآليات التبرع، عبر حزمة متكاملة من الخدمات الرقمية المبتكرة على موقعها الإلكتروني، كالتبرع بالعملات الرقمية المشفّرة، واقتناء الرموز غير القابلة للاستبدال /NFT/، وتوفير منصة رقمية للتبرع بتقنية الميتافيرس. فضلاً عن 'دبي الخيرية'، على الهواتف الذكية، وابتكار الحصالات الذكية وتوفيرها في المراكز التجارية ومحال التجزئة، ومحطات الوقود، وغيرها من الأماكن العامة، أو ببطاقة الائتمان أو عبر الحسابات البنكية التابعة للجمعية إلى جانب التواصل بمركز الاتصال. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا