عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

شرطة الفجيرة تستقبل العام الدراسي بخطة شاملة

أكدت القيادة العامة لشرطة الفجيرة جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد بخطة أمنية مرورية شاملة، وذلك تحقيقاً للهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية وشرطة الفجيرة لقطاع المرور المتمثل في تمكين التنقل الآمن بالطرق، من خلال الأنظمة المرورية الحديثة والمساهمة في تعزيز الوعي المروري بين شرائح المجتمع كافة.
وأوضح العقيد عبدالله السماحي، نائب مدير إدارة المرور والدوريات، أن إدارته وضعت خطة للعام الدراسي، من منطلق المحافظة على أمن وسلامة الطلاب، وتوفير بيئة آمنة خالية من الحوادث المرورية ووقايتهم من المخاطر التي قد يتعرضون لها أثناء رحلتهم المدرسية.
وأضاف أن العمل على توفير السلامة المرورية للطلبة، يتطلب تكاتف جهود جميع الجهات المعنية، ابتداء من الأسرة والمدرسة والهيئات التعليمية والإدارية، ومشرفي وسائقي الحافلات المدرسية، لاتخاذ جميع التدابير والإجراءات الوقائية لتأمين سلامة الطلاب في المدارس.
وذكر أن خطة الاستعداد تشتمل على تكثيف دوريات المباحث، والضبط المروري لمراقبة الطرق الرئيسية والفرعية أمام المدارس، لتسهيل انسياب الحركة المرورية وتوفير النقل الآمن.
فيما أكدت النقيب موزة الدرمكي، مدير فرع التوعية والإعلام المروري، أهمية إعداد برنامج شامل لحملات التوعية المرورية وورش العمل، والزيارات الترحيبية بالطلاب واستقبالهم لعامهم الدراسي الجديد، للتعريف بالقواعد والأنظمة والإرشادات المرورية، وبرامج التوعية والتثقيف لسائقي ومشرفي الحافلات المدرسية، بالتعاون مع مؤسسة للمواصلات، والمعنيين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا