عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

720 مستفيداً من«سند البيت» في الشارقة للتمكين الاجتماعي

الشارقة: «الخليج»
نفذّت «مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي» أخيراً، سلسلة من الورش التدريبية التخصصية للمشروع الشبابي «سند البيت»، بمشاركة 107 أبناء و 42 وصياً، ليبلغ إجمالي المستفيدين من المشروع منذ إطلاقه 720 شاباً وشابة و148 أماً.
ويعدّ المشروع نموذجاً تدريبياً لمساندة الأيتام والأمهات على مواجهة الحياة بوعيٍ وعزيمة، توافقاً مع رؤية المؤسسة التي تنطلق منها جميع مشاريعها في الريادة في التمكين المستدام للأيتام والأسر، وتتوافق مع أهداف التنمية المستدامة التي تنتهجها الدولة.
وتستهدف المؤسسة من تنفيذ المشروع، تحقيق أهداف مستدامة من أجل صناعة شباب قادة ومُلهمين، نافعين لأنفسهم وأسرهم، ومخلصين لوطنهم ومجتمعهم، لتغرس فيهم قيم العطاء والمسؤولية، وتعزيز قدرتهم على خلق منزل هادئ مستقرّ يكون بيئة خصبة للنجاح والسلام، ومساندة الأسرة للإيمان بقدرتها على تخطّي الصعوبات والمشكلات لتحقيق أهدافها وطموحاتها.
وصرحت نهى عثمان، تنفيذية تخطيط وتقييم الأداء «قدمت المؤسسة سلسلة من الورش في المشروع الشبابي «سند البيت»، وحفلت الإجازة الصيفية أخيراً بتقديم 8 ورش استمرت كل ورشة على مدى الأسبوع تقريباً، استفاد منها مجموعة من الأبناء والأمهات للارتقاء بمهاراتهم الاجتماعية والأسرية، وترسيخاً لمفاهيم قيادية في كل شاب وشابة، وتزودهم بالأساليب الأساسية لإدارة شؤون المنزل واتخاذ القرارات، والقيادة التشاركية بين أفراد الأسرة، ليكونوا سنداً للأم في البيت، وتنفيذ الورش المتخصصة للأمهات لتعريفهنّ بتفاصيلل المشروع، وتحقيق الاستفادة القصوى من المعلومات والمفاهيم المتضمنة، وتشجيع الأبناء على الاستمرار في حضور الورش وتطبيق المهارات المكتسبة مع أفراد الأسرة.
وتابعت: للمفاهيم المطروحة في المشروع دور تكاملي لتحقيق التغير المرجوّ وتعزيز مهارات الشباب الشخصية والحياتية، أو التي تسهم في جعله شخصاً منتجاً قادراً على الاعتماد على نفسه ومساعدة الآخرين، حيث تبني فيهم قناعات تسهم في سلامة التفكير واتزان المشاعر، ومنح الأبناء قدرات من تحسّن نمط التفكير والسلوك، واتخاذ القرارات، والتعامل مع أفراد الأسرة والآخرين، ما يؤدي إلى صنع شخصية ملهمة وفاعلة وناجحة».
وتقدم ورش سند البيت عبر منهج مدروس ومعتمد أكاديمياً وخطة عملية مرصودة ومتدرجة، لتضيف بعداً مستقبلياً لحياة الأيتام ونقلة نوعية لهم لخلق مهارات قيادية تعزز بناء شخصية متزنة ترتقي بهم ليصبحوا مؤهلين لأخذ دورهم المسؤول في البيت والمجتمع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا