عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

منصور بن زايد: نحرص على تعزيز مشاركة المواطنين في القطاع الخاص

  • 1/2
  • 2/2

اطلع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة رئيس مجلس إدارة «مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية»، على أبرز ما حققه المجلس وبرنامج «نافس» من نتائج خلال الأعوام الثلاثة الماضية، بهدف تعزيز مشاركة المواطنين في القطاع الخاص.

واستمع سموه، خلال لقائه فريق عمل مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية في قصر الوطن بأبوظبي، إلى شرح حول المستجدات وأهم المبادرات التي ينفذها المجلس خلال العام الجاري لتحقيق أهدافه، حيث بلغ عدد المواطنين في القطاع الخاص نهاية يوليو 2024 أكثر من 113 ألفاً، فيما وصل عدد المواطنين المنضمين إلى القطاع الخاص منذ إطلاق «نافس» ومازالوا على رأس عملهم حتى نهاية يوليو 2024، نحو 81 ألفاً.

كما استعرض الفريق أثر «برنامج نافس» المالي والاقتصادي والنقلة النوعية التي أحدثها في تغيير المفاهيم، في ما يخص عمل المواطنين في القطاع الخاص.

وأشاد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بجهود المجلس خلال الفترة السابقة، وما حققه من نتائج وما نفّذه من مبادرات نوعية تهدف إلى دعم الكوادر المواطنة وتمكينها للعمل في القطاع الخاص، مثمناً سموه التعاون القائم بين مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية وشركائه من القطاعين الحكومي وشركات القطاع الخاص، ما كان له أثر مهم في ملف التوطين في الدولة. ووجّه سموه بأهمية تكثيف الجهود لتعزيز فرص المواطنين في منظومة العمل في القطاع الخاص.

وقال سموه في منشور على حسابه في منصة «إكس»، أمس: «اطلعت اليوم على أهم مبادرات مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية لتعزيز مشاركة المواطنين في القطاع الخاص.. أشكر جميع الشركاء لدورهم وتعاونهم المثمر. نحرص على تكثيف العمل لتحقيق مزيد من الإنجازات خلال الفترة المقبلة في هذا الملف الحيوي».

من جانبه، ثمّن أمين عام مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، غنام المزروعي، دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والمتابعة الحثيثة من قِبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لتحقيق أهداف المجلس وتطلعاته، مؤكداً أن المجلس يسعى إلى تجسيد توجيهات القيادة الحكيمة، من خلال تأهيل المواطنين وتدريبهم وتوظيفهم في القطاع الخاص. وأشار إلى حرص فريق العمل في المجلس على تحقيق مزيد من الإنجازات والنتائج المرجوّة التي تلبي طموحات القيادة الحكيمة، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.

• 113 ألفاً عدد المواطنين في القطاع الخاص حتى نهاية يوليو الماضي.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا